الفجيرة اليوم
أطلقت كليات التقنية العليا مبادرة «كليتي»، بهدف دعم التواصل مع الطلبة، وتلبية متطلباتهم الأكاديمية، وتوفير وتطوير الخدمات الإلكترونية التي تسهل على الطلبة إنجاز متطلباتهم الأكاديمية، إضافة إلى خدمة «تواصَل»، التي تمكن الكليات من الإجابة والتعامل مع أية استفسارات أو احتياجات أو تحديات يواجهها الطلبة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة خلال فترة لا تتجاوز الـ48 ساعة عمل، وتم اعتماد آلية عملية وزمنية تدعم فعالية نظام خدمة «تواصَل»، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منه.
وتفصيلاً، قال مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أن تطوير الخدمات الطلابية أمر أساسي، يعزز التواصل الفعال مع الطلبة، ويدعم بيئة التعليم الذكي في الكليات، مشيراً إلى أن مبادرة «كليتي» تهدف إلى تطوير وتسهيل عمليات إنجاز المتطلبات الأكاديمية الطلابية بشكل إلكتروني، وتمكين الطلبة من التواصل الفعال مع إداراتهم والإدارة العليا، مشيراً إلى أن هناك عدداً من قنوات التواصل المفتوحة أمام الطلبة على كل المستويات، سواء في كل كلية من الكليات الـ17 أو على المستوى الإدارة المركزية.
وأكد الشامسي حرص الكليات على أن تكون هذه الخدمات موجهة لكل الطلبة، خصوصاً أصحاب الهمم الذين تم توفير خدمة «الخط الساخن» الخاص بهم أخيراً، إضافة إلى الخدمة الإلكترونية الخاصة بمتطلباتهم الأكاديمية، مشيراً إلى أن جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة للطلبة تعمل وفق آلية منظمة، تسمح بمتابعة وتقييم مدى فاعليتها، ومعرفة مستوى رضا وسعادة الطلبة بها.
من جانبه، أفاد العميد التنفيذي للشؤون الطلابية في كليات التقنية العليا، أحمد الملا، بأن باقة خدمات «كليتي» تتضمن العديد من الخدمات الإلكترونية، التي تعكس توجه الكليات نحو تحديث الخدمات الطلابية، وجعلها أسهل وأسرع في الوصول للطالب أينما كان، خصوصاً أن هذه الخدمات متوافرة على البوابة الإلكترونية للطالب، إضافة إلى أنه سيتم وضعها على موقع الكليات، ليتمكن الطالب من الدخول إليها والاستفادة منها وهو خارج الدولة.
وأوضح أن الخدمات تشمل خدمة «تخصصي»، التي تمكن الطالب من اختيار البرنامج والتخصص الدراسي الذي يرغب في التسجيل فيه، ويتم تفعيل هذه الخدمة خلال فترات التسجيل على مدار العام الأكاديمي، وخدمة «جدولي» لمساعدة الطالب على اختيار الجدول الدراسي بعد استشارة مرشده الأكاديمي، وتكون هذه الخدمة مفعلة في وقت التسجيل، وخدمة «مهنتي» التي تساعد الطلاب والخريجين على التعرف إلى الفرص التدريبية والوظيفية المستقبلية في مختلف قطاعات العمل والصناعة، وتأتي هذه الخدمة بالشراكة مع موقع التوظيف الدولي «بيت دوت كوم»، إضافة إلى خدمة أصحاب الهمم، التي تم وضعها بشكل خاص للطلبة أصحاب الهمم، لدعمهم أكاديمياً، وتمكينهم من تحقيق متطلباتهم الدراسية لمواصلة نجاحهم.
الإمارات اليوم