الفجيرة اليوم

قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، أن الوزارة ستشكل فرق عمل في الأسواق، خلال الأسبوع المقبل، بالتنسيق مع الدوائر الاقتصادية المحلية والبلديات، لمنع أي ارتفاعات في أسعار السلع، خصوصاً اللحوم، قبيل وخلال عيد الأضحى المقبل.

وأفاد في تصريحات، بأن تلك الفرق تستهدف منع استغلال بعض منافذ التجزئة، لزيادة الطلب على السلع الغذائية خلال “عيد الأضحى” ورفع الأسعار من دون مبرر.

وأضاف أن مبادرة فرق العمل الميدانية سترصد أي متغيرات مفاجئة بالأسعار، وملاحظات وشكاوى المستهلكين حول أسعار السلع الاستهلاكية، خصوصاً تلك التي تشهد زيادة في الطلب، مثل المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن، والفواكه والخضراوات، إضافة إلى الأضاحي، لافتاً إلى أن المبادرة تتواكب مع خطط أنجزتها الوزارة أخيراً مع منافذ بيع مختلفة، لطرح تخفيضات بنسب تصل إلى 50% خلال فترة عيد الأضحى على سلع غذائية أساسية واستهلاكية.

وشدد النعيمي على أن الوزارة لا تسمح بزيادة أسعار السلع، لاسيما الغذائية، مادامت لم تحصل على موافقات مسبقة من اللجنة العليا لحماية المستهلك، بعد التقدم بطلبات رسمية مرفق معها المستندات اللازمة التي تبرر طلب زيادة الأسعار، وتتم دراسة تلك الطلبات ونسب الزيادات المناسبة لها من عدمه.

وأكد أن وزارة الاقتصاد تأكدت من توافر كميات كافية من مختلف السلع الغذائية والأضاحي التي تلبي احتياجات المستهلكين في الأسواق خلال موسم عيد الأضحى.

وقال من المهم أن يتبع المستهلكون سلوكاً إيجابياً، بالتفاعل مع الوزارة والدوائر المحلية، والإبلاغ عن أي حالات استغلال أو زيادة في الأسعار يتم رصدها، داعياً المستهلكين إلى الحصول على فواتير بيع، والاحتفاظ بها لإثبات حقوقهم في حال أي نزاع حول الأسعار أو المواصفات.

 

الإمارات اليوم