الفجيرة اليوم

يشهد معرض معدات الدفاع والأمن الدولي 2017 المقام حالياً في لندن، مشاركات محلية واسعة من كبرى الشركات الوطنية العسكرية المختصة التي تعرض أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات العسكرية المتنوعة التي تغطي صنوف أسلحة القوات البرية والبحرية والجوية.
ويعد جناح الإمارات المشارك في المعرض منصة للصناعات العسكرية الوطنية حيث ضم أصولاً في مختلف قطاعات التصنيع والأنظمة المستقلة والخرائط والصيانة والإصلاح والعمرة والاتصالات والخدمات اللوجستية والتطوير التقني .
وعكست المشاركة الإماراتية في المعرض مدى الإمكانات الهائلة التي تمتلكها في مجال الصناعات العسكرية، وذلك عبر ما تم عرضه من أسلحة ومعدات ثقيلة ومدرعات مصفحة وآليات عسكرية ذات صناعة وطنية 100 بالمائة.
ومن أبرز ما تم عرضه المدرعات وناقلات الجنود والكاميرات الحرارية والتلسكوب لرصد الأهداف وتوجيه الصواريخ بالإضافة لبعض المنتجات والمعدات التي تمت صناعتها في مؤسسات عالمية رائدة في المجال العسكري وتم تجهيزها وطنياً لتكون ملائمة للطبيعة الصحراوية والجبلية الإماراتية .
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال جناحها الخاص داخل المعرض جنباً إلى جنب مع الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة والهند واليابان والبرازيل وألمانيا والسويد وهولندا وتركيا إلى جانب دول أخرى عديدة.
واستعرضت الشركات الإماراتية إمكاناتها الصناعية العسكرية عبر أكبر منصة تعرض فيها مشاريعها المطورة والمبتكرة في مجال الصيانة والتصنيع والإصلاح والعُمرة والخدمات اللوجستية وخدمات الجيومكانية والاتصال والتدريب والتطوير التكنولوجي.
وقال طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي “توازن”: إن المجلس أطلق مبادرة تجميع الشركات العسكرية الوطنية التي ترغب بالمشاركة في المعرض تحت جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في المعرض وهي شركة متخصصة في الاستثمارات الاستراتيجية وتركز على تطوير القدرات الصناعية والتكنولوجية لإمارة أبوظبي على المدى الطويل عن طريق إقامة الشراكات والمشاريع المشتركة.
الشارقة 24