الفجيرة اليوم

أحرز أبطال المنتخب الوطني لأشبال الجوجيتسو، 18 ميدالية متنوعة في بطولة العالم للأشبال بمونتينيجرو، التي اختتمت فعالياتها، أمس الأحد 24 سبتمبر 2017، بمركز كانيون الرياضي بمشاركة 25 لاعبا ولاعبة من دولة الإمارات تحت سن الـ/15/ عاماً.

وتمكن لاعبو الإمارات الأشبال من انتزاع 8 ميداليات ذهبية و6 فضيات و4 برونزيات عقب أداء متميز قدمه كافة اللاعبين، في خطوة تعزز قيمة الصدارة العالمية لدى الأجيال الجديدة وترسخ من مساعي اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية لدعم لاعبي الدولة الأشبال المتميزين في مسيرتهم الرياضية وكذلك صقل المواهب الشابة وتوفير فرص المشاركة الفاعلة في المحافل الرياضية الدولية المرموقة.

وقال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أمين عام الاتحاد الآسيوي، “إن الإنجازات التي حققها منتخبنا للناشئين تأتي استكمالاً لإنجازات زملائهم من الكبار في البطولة الآسيوية للصالات في تركمانستان الذي أسهم في رفع اسم الإمارات عالياً في المحافل الرياضية الدولية”.

وأضاف أن منتخباتنا أثبتت أنها مؤهلة وتتمتع بالكفاءة والإمكانيات وعززت مهمتها في تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل الدولية والذي إن دل على شيء فإنه يدل على نجاح اتحاد الإمارات للجوجيتسو في لعب دوره الريادي والتنظيمي المنوط به.

من جانبه قال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيس بعثة منتخبنا الوطني إلى دولة مونتينيجرو، أن البطولة شهدت منافسات قوية بين كافة البلدان المشاركة بمنتخبات قوية ومنها روسيا وبولندا ورومانيا.

وأكد أن منتخبنا الوطني قدم أداءً مشرفاً للغاية واستطاع اللاعبون واللاعبات المواطنون حصد 18 ميدالية ملونة علاوة على ذلك شكلت البطولة فرصة مهمة لأشبال المنتخب للاحتكاك مع لاعبي مختلف المنتخبات الدولية الأخرى الأمر الذي شكل تجربة متميزة أكسبت أشبال المنتخب الوطني خبرة كبيرة لرصيدهم، نظراً لكونها البطولة الدولية الأولى لعدد منهم.

وأشاد البلوشي بشكل خاص بأداء لاعبات المنتخب الوطني حيث نجحت سبع لاعبات في الفوز بخمس ميداليات ملونة منها ذهبيتان وفضيتان الأمر الذي يمثل إنجازاً ملحوظاً .

وأسفرت نتائج البطولة عن فوز اللاعب عمر علي السويدي الطالب بالصف التاسع بمدرسة سعد بن معاذ بذهبية فئة وزن 41 كجم، وخالد محمد أنيس الشحي الطالب بالصف العاشر بمدرسة الظاهر في العين بذهبية فئة وزن 50 كجم، ومطر سالم الظاهري الطالب بالصف التاسع بمدرسة سلطان بن زايد في العين بذهبية فئة وزن 55 كجم، ومهدي خالد العولقي الطالب بالصف الثامن بمدرسة الرواد في أبوظبي بذهبية فئة وزن 60 كجم.

كما فاز حامد خالد الهانئي الطالب بالصف العشر بمدرسة حمدان بن زيد في أبوظبي بذهبية فئة 66 كجم، سيف جاسم المنصوري الطالب بالصف الثامن بالمدرسة الألمانية في أبوظبي بذهبية فئة وزن 60 كجم، اللاعبة بلقيس عبد الكريم عبد الله الطالبة بالصف الثامن بمدرسة المنتهى في أبوظبي بذهبية فئة وزن 40 كجم واللاعبة شما علي الجنيبي الطالبة بالصف التاسع بمدرسة مكة في العين بذهبية فئة وزن 48 كجم.

وفاز راشد أنيس الشحي الطالب بالصف الثامن بمدرسة الظاهر في العين بفضية فئة وزن 37 كجم، سهيل سالم النعيمي الطالب بالصف التاسع بمدرسة المقام في العين بفضية فئة وزن 41 كجم، عبد الله سهيل الظاهري الطالب بالصف التاسع بمدرسة سلطان بن زايد في العين بفضية فئة وزن 50 كجم، عبد العزيز سالم الكعبي الطالب بالصف التاسع بمدرسة التفوق في العين بفضية فئة وزن 55 كجم، اللاعبة شما يوسف الكلباني الطالبة بالصف التاسع بمدرسة المنتهى في أبوظبي بفضية فئة وزن 52 كجم واللاعبة عليا محمد الظاهري الطالبة بالصف التاسع بمدرسة المريجب في العين بفضية فئة وزن 63 كجم.

وفاز أيضاً عبد الرحمن صالح محمد حيدرة الطالب بالصف العاشر بمدرسة الدهماء في العين ببرونزية فئة وزن 45 كجم، عمار حمد راشد الظاهري الطالب بالصف التاسع بمدرسة التكنولوجيا في العين ببرونزية فئة وزن 34 كجم، سهيل اسماعيل البلوشي الطالب بالصف الثامن بمدرسة سلطان بن زايد في العين ببرونزية فئة وزن 37 كجم وزينب راشد سعيد الطالبة بالصف الثامن بمدرسة المريجب في العين ببرونزية فئة وزن 63 كجم.

 

 

وام