الفجيرة اليوم

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ44 من المسابقة العالمية للمهارات – أبوظبي 2017، والتي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويشارك في المسابقة 1300 متسابق يتنافسون في 51 مهارة، حيث يبلغ عدد الفرق المشاركة 59 فريقاً.

اجتماع

وعقدت الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للمهارات أمس اجتماعاً في مركز أبوظبي الوطني المعارض، بحضور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وسايمون بارتلي رئيس المنظمة العالمية للمهارات، وأعضاء الجمعية العمومية للمنظمة. وقررت الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للمهارات قبول باكستان عضواً جديداً بالمنظمة ليرتفع عددها إلى 78 دولة، كما تم الإعلان عن فوز مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية باستضافتها مسابقة المهارات العالمية 2021.

تنظيم

وأشاد ممثلو الـ78 دولة – أعضاء الجمعية العمومية – بحسن تنظيم المسابقة الأضخم في تاريخ المنظمة، وثمنوا جهود القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بدعم قطاع التعليم والتدريب.

وقال سايمون بارتلي إن العالم أجمع يترقب بشغف شديد الافتتاح الرسمي لكبرى «المهارات العالمية» في أبوظبي، مؤكداً أن الدعم المادي والمعنوي غير المحدود للقيادة الإماراتية الرشيدة، وراء نجاح مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في تنظيم المسابقة الأضخم في التاريخ منذ انطلاقتها في إسبانيا عام 1947.

فعاليات

وألقى مبارك سعيد الشامسي كلمة خلال الاجتماع رحب خلالها بضيوف الدولة، وقال: أهلاً ومرحباً بكم جميعاً في إمارات الحضارة والمستقبل.. ونعدكم بفعاليات ثرية يشارك فيها نحو 30 من الوزراء ونوابهم من مختلف دول العالم، في مؤتمر عالمي كبير يطرح فيها شباب العالم نتائج وتوصيات منتدى الشباب العالمي الذي يسبق مؤتمر الوزراء وجميعها فعاليات تقام لأول مرة، بجانب الكثير من الأنشطة والفعاليات الهادفة.

وأكد الشامسي جاهزية مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لاستضافة نحو 100 ألف زائر من داخل الإمارات، و10 آلاف زائر من خارجها.

منتدى

وتقديراً للدور الهام الذي يلعبه الشباب في عملية صنع القرار، تقرر استضافة أول منتدى دولي للشباب في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني على هامش فعاليات المسابقة بمشاركة 300 شاب وفتاة، منهم 150 شاباً من مواطني الإمارات والباقي يمثلون مختلف البلدان حول العالم.

وتشهد المسابقة تنظيم مؤتمر لوزراء التربية بحضور 30 وزيراً للتربية من مختلف دول العالم، وسيشارك الشباب في مؤتمر الوزراء، حيث ستكون الأجندة الرئيسية أمام الوزراء الأسئلة المقدمة من الشباب ومقترحاتهم وبعد الانتهاء من مؤتمر الوزراء سيتم إعلان التوصيات وسيم رفعها إلى الجمعية العمومية للاستفادة منها خلال الدورة المقبلة.

ونظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أمس أمسية ثقافية لتعريف الفرق المشاركة بالثقافة الإماراتية، حيث استمتع الحضور بالأغاني والأناشيد التراثية.

رحلة

نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني يوماً ترفيهياً لشباب العالم المشاركين في المسابقة، تضمن رحلة سفاري وسط صحراء أبوظبي بهدف تعريف شباب وفتيات 59 دولة بجانب من التراث والثقافة الإماراتية الأصيلة والمرتبطة بالصحراء، حيث تفاعلت الفرق المشاركة مع العادات الوطنية الأصيلة وأعربوا عن سعادتهم بمعايشة التراث العربي الرائع.

 

البيان