الفجيرة اليوم – محمد البدري

أعلن نادي الفجيرة للفنون القتالية، عن تنظيمه لبطولة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي للتايكواندو، وذلك بالتعاون مع اتحاد الامارات للتايكواندو، يومي الجمعة والسبت 10 – 11 نوفمبر 2017.

وتقام البطولة في صالة مربح الرياضية في إمارة الفجيرة، بمشاركة جميع الأندية والمراكز الرياضية التي تمارس رياضة التايكواندو في الدولة، ويتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 400 مشارك ومشاركة.

من جهته، أوضح رئيس اتحاد الامارات للتايكواندو أحمد حمدان الزيودي قائلا: “اتحاد التايكواندو هو أول الاتحادات المستفيدة من القرار السامي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بالسماح لأبناء المواطنات وحاملي الجوازات التي خلاصات قيدها تحت الإجراء، بالإضافة إلى مواليد الدولة، بالمشاركة في المسابقات الرياضية الرسمية التي تُقام في الدولة، وعدم اشتراط جنسية الدولة لمشاركتهم في هذه المسابقات، وبما يحقق الأهداف المرجوة منه، ونتطلع إلى استكشاف أكبر للمواهب للاستفادة من هذا القرار السامي، خصوصا وأن عدد كبير من اللاعبين ينطبق عليهم القرار”.

وأضاف الزيودي: “نتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والرئيس الفخري لاتحاد التايكواندو، على الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة التي تقود بشكل مستمر لنهضة مميزة في التايكواندو، ونتطلع من خلال هذه البطولة إلى تسليط الضوء على كافة اللاعبين الذين يمارسون التايكواندو، لاختيار الأبرز منهم ليكونو نواة”.

بدوره كشف المدير الفني لنادي الفجيرة للفنون القتالية نادر أبو شاويش، أن البطولة تشمل الذكور والإناث، وأنها ستنظم لأول مرة بحسب اللوائح الأولمبية بحيث يكون هنالك أربعة أوزان لفئة الكبار و خمسة للشباب وعشرة أوزان للناشئين، وأن الأطقم التحكيمية لاتحاد اللعبة ستساهم بقيادة النزالات جميعا”.