الفجيرة اليوم

قال مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، العميد علي خلفان الظاهري، إن مهلة خفض المخالفات المرورية بأبوظبي بنسبة 50% التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، تنتهي في الأول من مارس المقبل.

وسجلت شرطة أبوظبي أربعة ملايين و637 ألفاً و152 مخالفة مرورية متنوعة، العام الماضي، شكلت السرعة 80% منها، إذ بلغت 3.7 ملايين مخالفة، وارتفعت نسبة تجاوز الإشارة الحمراء 3% مقارنة مع عام 2016.

وذكر الظاهري، خلال مؤتمر صحافي عقده أخيراً، في مديرية المرور والدوريات، أن أبرز المخالفات المرورية التي ارتكبها السائقون خلال العام الماضي، منها قيادة مركبة منتهية الترخيص، وعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، وعبور المشاة من غير الأماكن المخصصة، وعدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي، والانشغال عن الطريق أثناء القيادة باستعمال الهاتف، وعدم ترك مسافة أمان كافية خلف المركبات الأمامية، وعرقلة حركة السير، والوقوف بشكل خاطئ.

ودعا السائقين، إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور، حفاظاً على سلامة السائقين ومستخدمي الطرق، لافتاً إلى ضرورة ترك مسافة كافية خلف المركبات، والالتزام بربط حزام الأمان، وعدم الانشغال عن القيادة بالرد على الهاتف.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على تعزيز السلوك الإيجابي، والالتزام بقانون السير والمرور بين السائقين، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المرورية، منها: إلغاء النقاط المرورية، وخفض المخالفات المرورية بنسبة 50%، والإعلان عن مواقع الرادارات المتحركة على الطرق بإمارة أبوظبي عبر منصات شرطة أبوظبي، ومبادرة دورية السعادة، وتجديد المركبات دون ربط معاملاتها بالمركبات الأخرى على الرمز المروري ذاته، فضلاً عن مبادرة مقاعد الخير للأطفال.

 

الإمارات اليوم