الفجيرة اليوم

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، نفذت الهيئة المرحلة الأولى من برنامج المساعدات الإغاثية والطبية واللوجستية بقيمة 8 ملايين درهم مقدمة من دولة الإمارات لدعم الأوضاع الإنسانية في أنجولا.

ووصلت إلى العاصمة لواندا طائرة إغاثة تحمل عشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية واللوجستية التي تم شحنها من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي. وأشرف وفد من الهيئة على تنفيذ عدد من المهام الإنسانية وإيصال الأدوية والمستلزمات الطبية للمؤسسات الصحية الأنجولية التي تعاني نقصاً في هذا الجانب الحيوي.

وتواجه أنجولا تحديات صحية عديدة، تتمثل في تفشي الملاريا والحمى الصفراء، وغيرها من الأمراض المستوطنة في القارة السمراء.

وقام وفد الهلال الأحمر الإماراتي، بتوزيع المساعدات الإغاثية الأخرى التي تضمنت الطرود الغذائية والاحتياجات الإنسانية الضرورية على المحتاجين في الأحياء الفقيرة، وأطلع على أوضاعهم واحتياجاتهم المستقبلية، وذلك بالتنسيق مع جمعية الصليب الأحمر الأنجولية.

وتعرف الوفد على احتياجات الساحة في أنجولا في عدد من المجالات المهمة كالصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية، كما تفقد دور الأيتام ومراكز المسنين ووقف على متطلباتها واحتياجاتها.

 

الشارقة 24