الفجيرة اليوم

إستقبل سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة في مكتبه بمقر الغرفة اليوم ( 10 مايو 2018 ) سعادة محمد دانسانتا ريمي سفير جمهورية نيجيريا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة يرافقه كل من نورا أبا ريمي وزير مفوض بالسفارة وألوي حمان وزير بالسفارة وبحضور سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة وسلطان جميع عبيد نائب المدير العام.

وتم خلال اللقاء إستعراض العلاقات الإقتصادية والتجارية بين الإمارات ونيجيريا عامة وسبل تعزيز العلاقات بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة ونيجيريا بصفة خاصة ، وأكد سعادة خليفة مطر الكعبي حرص القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة مد جسور التعاون بينها وبين الدول الأفريقية .

مشيراً إلى أن القارة الأفريقية تمثل إحدى أهم الوجهات على خريطة التعاون الاقتصادي للدولة، وأن الامارات تسعى لإقامة شراكات اقتصادية مستدامة مع الأسواق الأفريقية الحيوية .

وأضاف الكعبي أن الإستثمارات الإماراتية في أفريقيا عموماً، حققت نمواً ونتائج جيدة في قطاعات حيوية، مثل النفط والغاز والسياحة والطيران والخدمات اللوجستية، وذلك من خلال العديد من الشركات الوطنية، التي توجهت باستثماراتها إلى هذه الأسواق الواعدة.

وقدم سعادة خالد الجاسم عرضاً عن سمات الاستثمار في إمارة الفجيرة وقال أنها بموقعها الإستراتيجي خارج مضيق هرمز تعتبر بوابة لدولة الإمارات العربية المتحدة على أسواق المنطقة والعالم حيث تربط بين أسواق دول الخليج العربية وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأوروبا .

وأضاف أن إمارة الفجيرة بتوجيهات سديدة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، نجحت في جذب استثمارات من شركات عالمية في مجالات تخزين النفط والخدمات اللوجستية والسياحة وإقامة شراكة اقتصادية تجارية مع العديد من المؤسسات على مستوى العالم مما حول إمارة الفجيرة إلى أحد المراكز الإقتصادية المهمة في منطقة الخليج .

وأوضح الجاسم أن الفجيرة تقدم تسهيلات في الإجراءات اللازمة لمنح التراخيص المطلوبة لإقامة المشاريع بمختلف أنواعها للمستثمرين
وقدم الجاسم دعوة لسعادة السفير النيجيري لحضور المؤتمر العربي السادس للأمن الغذائي المقرر عقده يومي 14 – 15 نوفمبر من العام الحالي.

من جانبه أشاد سعادة محمد دانسانتا ريمي سفير بيجيريا لدى الدولة بالتطورات التنموية التي تشهدها إمارة الفجيرة ما مكنها من تعزيز مكانتها الاقتصادية على الخارطة العالمية بما توفره من فرص وامكانيات أمام المستثمرين ورجال الاعمال الأجانب .

وأعلن السفير أن وفداً اقتصادياً من بلاده سيزور الإمارات خلال العام الحالي مشيراً إلى أن إمارة الفجيرة من ضمن الإمارات الموضوعة على أجندة المناطق التي سيزورها الوفد.