الفجيرة اليوم  /   يناقش ملتقى أفضل التطبيقات الشرطية الـ12، الذي تنطلق فعالياته اليوم، «الذكاء الاصطناعي وشرطة المستقبل» ضمن ستة محاور هي: «الجرائم السيبرانية ـ الإلكترونية»، «الابتكار في التدريب الشرطي»، «تكنولوجيا المستقبل ودورها في السلامة العامة»، «الذكاء الاصطناعي والتحقيق والأدلة الجنائية»، «الذكاء الاصطناعي وشرطة المستقبل من منظور عالمي»، و«الذكاء الاصطناعي وإدارة المرور».
وتُنظم الملتقى، القيادة العامة لشرطة دبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بحضور نخبة من قادة الشرطة على مستوى العالم، بينهم 45 متحدثاً رئيساً من 16 دولة، ويستمر حتى 20 مارس.
ويتضمن محور «الجرائم السيبرانية» تقديم أوراق عمل حول التحقيق في الجرائم الإلكترونية، ومكافحة الجرائم الإلكترونية على الأطفال، ومناقشة «تداول الأموال عبر الشبكة العنكبوتية»، ومستقبل مكافحة الجرائم السيبرانية.
ويناقش محور «الابتكار» أساليب التحقيق الجنائي، واستعراض ورقة عمل عن تجربة اليابان في التطوير المؤسسي لإدخال التكنولوجيا المتطورة في العمل الشرطي.
وتقدم وزارة الداخلية في محور «تكنولوجيا المستقبل»، ورقة عمل عن خدمتها الذكية «مركز الشرطة في هاتفك»، فيما ستقدم شرطة أبوظبي ورقة عمل حول «مشروع المدينة الأمنة».
وفي محور «الذكاء الصناعي والتحقيق»، تتناول ورقة عمل الإنجازات والتحديات في عمل الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي.
وفي محور «الذكاء الاصطناعي والمرور»، تقدم شرطة الفجيرة ورقة عمل حول المبادرة المرورية «إنجازات 6 نجوم»، وورقة حول نظام النقاط البيضاء المعتمد في شرطة دبي.

الرؤية