حققت الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، للعام الثاني على التوالي المرتبة الرابعة عالمياً والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سهولة الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2015 الصادر عن البنك الدولي.
أهدى سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
وقال «يضاف هذا الإنجاز إلى سجل إنجازات الدولة في مختلف المجالات، ويؤكد تنافسيتها، والمكانة المرموقة والمتميزة التي حققتها مقارنة بكثير من الدول المتقدمة على مستوى العالم.
ونعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي، في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور، والعمل على تحقيق سعادة المواطنين والمقيمين، وزيادة مستوى رضاهم عن الخدمات التي نقدمها، وتعزيز تنافسية الدولة وتميزها في سبيل تحقيق رؤية الإمارات 2021».
وأضاف: «أسهمت جهود فرق العمل الاتحادية والمحلية التي تعمل كخلية نحل واحدة لتحقيق هدف واحد، ألا وهو رفعة بلادنا وإسعاد شعبنا، في تحقيق المكانة التي وصلت إليها دولة الامارات على الساحة العالمية.
وأود بهذه المناسبة أن أقتبس مقولة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي قال: »إننا جميعاً في دولة الإمارات اتجاهنا واحد، ورؤيتنا واحدة، وهدفنا واحد، فالكل يعمل من أجل مصلحة الوطن، وإعلاء شأنه، والحفاظ على الرقم واحد، كخيار وهدف نعمل لأجله وتحقيقه«.
وحققت الهيئة نتائج منافسة في الكفاءة والاعتمادية، متفوقة على نخبة الشركات الأوروبية والأميركية، وذلك بخفض نسبة الفاقد في نقل الكهرباء وشبكات التوزيع إلى 3.46% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.
وانخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى 10.4% مقارنة مع 15% في أميركا الشمالية لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي. وتمكنت الهيئة من تحقيق أفضل النتائج العالمية في معدل الدقائق المفقودة لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 5.62 دقائق مفقودة للمشترك قياساً مع 15 دقيقة المسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي تتبنى استراتيجية تهدف إلى توفير الخدمات لمتعامليها بسهولة ويسر وكفاءة عالية باعتماد أحدث التقنيات، وتبني أفضل المعايير لرفع كفاءة الخدمات التي تقدمها، وأكملت الهيئة التحول الذكي لجميع خدماتها في مدة لم تتجاوز العام على إعلان مبادرة »دبي الذكية” والتي تسهم في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم
– البيان