وأشار إلى أن “فلاي دبي ستتحرك في إطار شروط التعاقد مع بيونغ ولن تسمح لأي شيء بأن يوقف نمو الشركة”، ولم يذكر متى تتخذ فلاي دبي قرارها بشأن السعي لطلبية بديلة من إيرباص.
وأضاف أن “تواصل شركة بوينغ مع العملاء بشأن وقف تحليق الطائرة وخططها لعودة الطائرة للطيران يمكن أن يكون أفضل”، لافتاً إلى أنه “ينبغي أن تكون هناك معلومات أكثر عن الاصلاحات وإلى متى سيستمر وقف تحليق الطائرات”، موضحاً أن “فلاي دبي ستطلب تعويضاً من بوينغ”.
وحُظر تحليق الطائرة “737 ماكس” بعد تحطم طائرة للخطوط الجوية الإثيوبية في مارس (آذار) وأخرى لشركة ليون إير في أكتوبر (تشرين الأول) مما أسفر عن مقتل 346 شخصاً.
وتُشغل فلاي دبي في الوقت الحالي أسطولاً من طائرات “بوينغ 737″، وهي من أكبر مشغلي الطائرة ماكس إذ طلبت 250 طائرة من الطراز الجديد نحيف البدن.
ومنعت الشركة طائراتها الـ14 من الفئة ماكس عن التحليق وهي تشكل نحو 10% من الأسطول، وألغت ما يصل إلى 15 رحلة يومياً.
Reuters