أكدت دولة الإمارات أن تحقيقاً يجرى بحرفية في حادث تعرض 4 سفن شحن تجارية مدنية لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للإمارات، موضحة أن الحقائق ستتضح لتتم قراءاتها وكشف الاستنتاجات المرتبطة بها.. بالتزامن كشفت المملكة العربية السعودية أن 2 من ناقلاتها تعرضتا للتخريب بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية ودانت السعودية والعديد من دول العالم بأشد العبارات الحادث التخريبي.

وأكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية أن التحقيق في حادث تخريب السفن قبالة الفجيرة يتم بحرفية وأن الحقائق ستتضح. وقال في حسابه الرسمي على «تويتر»: الدعم والمساندة الكبيران لدولة الإمارات إثر حادث التخريب المتعمد لأربع سفن في مياهنا الإقليمية أساسه مواقف الدولة الإيجابية في دعم السلام والاستقرار، صداقاتنا الكبيرة كسبناها بشفافيتنا ومواقفنا، التحقيق يتم بحرفية وستتضح الحقائق ولنا قراءاتنا واستنتاجاتنا.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أعلنت أول من أمس، أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباحاً لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة.

البيان