الفجيرة اليوم- نظمت إدارة مراكز خدمات مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، حلقة نقاشية تعريفية في إطار الأنشطة المستمرة لبرنامج نقل المعرفة بين كوادر المؤسسة، حيث ترمي الأنشطة المعرفية إلى تبادل الخبرات و تعزيز المحتوى المعرفي للموظفين و تطوير المهارات المعرفية، و خلق ثقافة عمل منتجة للارتقاء بجودة الأداء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة.
و عرفت أ. مريم الزحمي مديرة مراكز خدمات المؤسسة خلال الحلقة النقاشية التي عُقدت تحت مظلة برنامج نقل المعرفة، والتي شارك فيها اكثر من 20 موظف من مختلف الإدارات والأقسام بالجهود التطويرية لمراكز الخدمات الـ6 و الواقعة في مناطق الحيل و ثوبان و الطويين و حبحب و السيجي بإمارة الفجيرة.
وعرضت مريم الزحمي تجربتها الغنية حول مراكز الخدمات و تطوير مبانيها منذ بداية نشأتها حتى اليوم و أقسامها المختلفة و آلية عمل كلاً منها، و مراحل تحسين الخدمات فيها و التسهيلات المقدمة لإنجاز المعاملات بصورة سريعة ودقيقة.
و أشارت إلى آخر مستجدات تطوير مراكز الخدمات، التي شملت صيانة جميع المباني من منطلق التزام المؤسسة بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية للموظفين والمتعاملين على حدٍ سواء، حيث تتضمن الأعمال، الصيانة الدورية والصيانة الوقائية والصيانة الطارئة مثل (أجهزة التكييف، وشبكات إنذار ومكافحة الحريق)، وتزويد المباني بنظام ذكي وكاميرات ثلاثية الأبعاد ذات دقة عالية و تثبيت مجموعة من اللوحات الإرشادية التعريفية في جميع مراكز الخدمات، بهدف تسهيل قيام المتعاملين بقراءة الإرشادات في المباني، ومساعدتهم للوصول إلى مختلف المرافق والتنقل بينها بسهولة.
و قال المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة: “نسعى دوماً إلى نقل المعرفة وتوجيه الموظفين عن طريق الاستفادة من تجارب وخبرة القياديين في المؤسسة، و إشراكهم في وضع الخطط للارتقاء بأدائها والعمل على تنفيذها، موضحاً أن المؤسسة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالاستثمار في رأس المال البشري وإنشاء بيئة عمل إيجابية وابتكارية ومشجعة، تسهم في الارتقاء بمنظومة المعرفة المؤسسية ككل”، مشيراً إلى أن الجلسات النقاشية و الحوارات المقدمة للموظفين تأتي في ظل غايتها الاستراتيجية الرامية إلى رفع كفاءة منظومة العمل، وتطوير آلياته، وتحسين خدماته، وتبسيط الإجراءات، وسرعة إنجاز المعاملات، مما يساهم في إسعاد المتعاملين.
وشهد ختام الجلسة النقاشية حوارات موسعة حول مختلف الموضوعات المطروحة و الخاصة بمراكز المؤسسة الخدمية.
يذكر أن برنامج نقل المعرفة ينظم بواقع 10 اجتماعات وجلسات تستهدف 200 موظف، و لكل جلسة 20 موظف و يستمر البرنامج التعريفي حتى نهاية العام الجاري.