الفجيرة اليوم- اختتمت مناشط البرنامج الصيفي (صيفنا فن) الذي نظمت فعالياته أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، على مدار  يومين في مجلس السيجي المجتمعي،
وشارك في البرنامج الصيفي الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة عدد كبير من طلاب المدارس بفئات عمرية متنوعة، مع حضور واسع لأهالي منطقة السيجي في الفجيرة.
وتضمن برنامج “صيفنا فن” ورشا للفنون البصرية في الرسم والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى والعزف على الآلات الموسيقية من بيانو وعود وقانون وكمان، إضافة إلى التدريب على الغناء، تحت إشراف الكادر التدريسي في الأكاديمية،
كما تخلل البرنامج الصيفي إجراء مسابقة فنيةللطلبة المشاركين، مؤلفة من عشرين سؤالا، حول الفنون بأنواعها المختلفة ، كما تم تنظيم ثلاثة مراكز لكل تخصص هي الرسم والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي حيث وزعت الجوائز النقدية، على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
كما قدمت أوركسترا طلاب الأكاديمية معزوفات موسيقية، استهلتها بالنشيد الوطني الإماراتي، ومقطوعة موسيقية تحت عنوان “نسم علينا الهوا” التي لاقت تفاعلاً كبيرا من الجمهور. 
وفي ختام فعاليات البرنامج الصيفي توجه سعادة علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على الدعم الكبير الذي يوفره للأكاديمية وبرامجها الفنية، كما توجه الحفيتي بالشكر للقائمين على مجلس السيجي المجتمعي ودورهم الفعال في احتضان معظم الفعاليات والأنشطة المتنوعة .
وأشاد الحفيتي بالتعاون الكبير الذي أبداه أهالي منطقة السيجي في إنجاح فعاليات صيفنا فن، من خلا تقديهم الدعم و تشجيع أبنائهم على المشاركة في البرنامج الصيفي.