الفجيرة نيوز- وقعت شركة “نفراستركشر ليزنج وفاينانشيال سيرفيس المحدودة” (IL &FS)وشركة “برايم تيرمينال”، ومقرها الإمارات، عقداً بقيمة 477 مليون درهم لبناء مستودعات لتخزين النفط في إمارة الفجيرة.

وتبلغ الطاقة التخزينية الإجمالية للمشروع نحو 632 ألف و678 متر مكعب من النفط، منها 333,088 في للمرحلة الأولى، مما يرفع الطاقة التخزينية للشركة من 5.08 مليون متر مكعب إلى 7.95 مليون متر مكعب.

وقال شاهزاد دلال، رئيس والمدير العام لشركة (IL &FS Investment Advisors) إن شركة أيه أن سي (ANC) قد شرعت فعلاً في أعمال الحفريات الخاصة بخزانات المشروع والبالغ عددها 14 خزاناً. وأضاف: ” مازالت أعمال البناء الرئيسية في مرحلة تقديم العطاءات حيث تقدمت ثلاثة تحالفات بطلباتها. وقدمت حكومة الفجيرة الأرض الخاصة بالمشروع وفقاً لنظام الاستئجار لمدة خمسين عاماً.

وتقوم أربعة مصارف محلية وآخر من الهند بقيادة بنك بارودا بتوفير التمويل للمشروع بمقدار 91 مليون دولار (334 مليون درهم) ولمدة سبعة سنوات بينما تتمثل بقية الجهات الممولة في بنك الفجيرة الوطني ووبنك أي أكس آي أم الهندي وبنك آي سي آي سي آي بينما تعمل شركة IL &FS Global Financial Services (ME) كمستشار مالي للمشروع.

وتمتلك شركة IMICL 80% من المشروع وتمتلك شركة PTF نسبة 20% المتبقية ويقع المشروع في منطقة الفجيرة للصناعات البترولية ومن المتوقع الفراغ من المرحلة الأولى منه خلال 24 شهراً ويتضمن 14 خزان للنفط مع المرافق المساندة وسوف تقوم شركة IMICL بإدارته.

نقلاً عن “الغلف نيوز”