الفجيرة نيوز- نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع فندق ميرديان العقة مساء الإثنين 3 يونيو الجاري معرضا للصور المختارة والفائزة ب ” جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي ” وذلك بالصالة الرئيسية للفندق، وقد افتتح المعرض عبدالله السويدي عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بحضور يحيى القيسي مدير إدارة الشؤون الثقافية في الهيئة، وصلاح الحمد نائب مدير عام فندق الميرديان إضافة إلى جمهور كبير من نزلاء الفندق الذين يمثلون شتى الجنسيات .

وقد ضم المعرض نحو خمسين صورة مختارة تمثل الإبداع العربي والعالمي في التصوير للتراث والطبيعة أنجزها مجموعة من المحترفين، وتم تكريمهم مؤخرا في حفل توزيع جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي بالنسختين العربية والانجليزية برعاية كريمة وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة .

وأشار السويدي في معرض جولته على الصور إلى الجماليات التي تحتوي عليها إمارة الفجيرة والغنى التراثي الذي يحتاج الى الكثير من التوثيق الإبداعي بالصور من قبل الهواة والمحترفين، مشيدا بدور سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في تطوير عمل الهيئة والتوجيهات السديدة بالانفتاح على الفنون البصرية، وإقامة المعارض خصوصا في مثل هذه الأماكن التي تعج بالسياح القادمين من مختلف البلدان حيث التنوع الثقافي الكبير الذي يقود بالتالي إلى الترويج للفجيرة وكنوزها الجغرافية والتراثية .

من جهته نوه باتريك أنطاكي مدير عام فندق ميرديان العقة، وعضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار في تصريح للفجيرة نيوز بالدور الذي تقوم به هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في التعريف بالحركة الفنية في الإمارة والترويج للإبداعات، مقدما الشكر إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على رعايته المستمرة للحركة النشطة في مجال الثقافة والإعلام في الإمارة التي تقود بالتالي إلى دعم الحركة السياحية وتنشيطها، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على رعايته واهتمامه وحضوره الدائم للفعاليات، كما شكر سمو الشيخ راشد الشرقي رئيس الهيئة وإدارتها على اختيار فندق الميريديان لإقامة هذا المعرض المتميز، مشيدا بالشراكة المتواصلة بين الفندق والهيئة في مختلف الفعاليات.

يذكر أن الصور المعروضة في الميرديان هي للفائزين في الجائزة العربية : المركز الأول فهد عبدالله، والمركز الثاني عبدالرسول الجابري، والمركز الثالث يوسف سباع. أما الفائزين بالجائزة المحلية فهم كما يلي : المركز الأول كريم صاحب، والمركز الثاني سعيد عبدالله جمعوه، والمركز الثالث دونيل جوميران. فيما حصل على الجائزة الكبرى المصور ماريو كاردينس وحصل على الجائزة التقديرية سليمان أحمد الحمادي.