حلت الإمارات في المركز 16 في قائمة أهم عشرين وجهة سياحية عالمية وضعتها مجلة كونديه ناست، المتخصصة في السياحة، بناء على استطلاع أجرته على قرائها ـ مسجلة نسبة 75.66 %، متقدمة على النرويج واليابان، وكندا.
وحلت دبي في المركز العاشر بين أهم عشرين مدينة سياحية في العالم، بنسبة 83.55 %، متقدمة على أمستردام، وسان فرانسيسكو، وفانكوفر، ومدريد التي جاءت في المركز 19. فيما جاءت نيو يورك وباريس وفينيسيا في المراكز الثلاثة الأولى.
وجاء فندق العنوان في دبي في المركز التاسع في قائمة أفضل عشرين فندقاً لرجال الأعمال، بنسبة 81.52%. فيما حل فندق ون أند اونلي نخلة الجميرا في قائمة أفضل فنادق الشرق الأوسط وأفريقيا، والمحيط الهندي، بنسبة 92.31%.
وفي شأن متصل حل مطار دبي الدولي في المركز الثالث في خيارات قراء المجلة، بعد مطاري شانغي في سنغافورة، وهيثرو لندن، بنسبة 83.49 % متقدماً على مطارات من اهمها هونغ كونغ الدولي، ومطار أمستردام، ومطار كوالا لمبور الدولي.
وفي الاستبيان ذاته، حلت «طيران الإمارات» في المركز الثالث في قائمة أفضل شركات طيران في العالم للمسافات البعيدة، بنسبة 86.80% بعد البريطانية، وفيرجين اتلانتيك.
الاتحاد للطيران في المركز الخامس في القائمة، والقطرية في المركز السادس. وفي قائمة درجة رجال الأعمال حلت طيران الإمارات في المركز الأول في قائمة الشركات العشر الأولى، وجاءت الاتحاد للطيران في المركز السادس،
حل مطار دبي الدولي في المركز السادس في قائمة أكبر مطارات الشحن في العالم من حيث الشحن الطني، الصادرة عن مجلس المطارات الدولي في شهر أكتوبر الحالي، والتي ضمت 50 مطاراً عالمياً.
وقال التقرير الذي نشرته بلومبيرغ إن مطار دبي سجل زيادة بنسبة 4.34% على أساس سنوي في شهر اغسطس 2014، حيث بلغت مناولته 192.90 طناً في شهر أغسطس بزيادة عن 184.72 طناً في شهر يوليو، و 180.03 طناً في شهر يونيو من العام الحالي.
وجاء مطار الدوحة في المركز 25، مسجلاً 82.43 طناً، فيما حل مطار أبوظبي الدولي في المركز 28 مناولاً 66.22 طناً في شهر أغسطس 2014.
ذكرت مجلة ميد دبي خاصة، والإمارات عامة، رسخت مكانتها كوجهة إقليمية، ومركز لشريحة واسعة من الشركات التي توفر الخدمات لعملائها على امتداد الشرق الوسط، وشمال إفريقيا وجنوب آسيا أيضاً. وأضافت المجلة أنه على الرغم من استخدام العملاء العالميين لدبي قاعدة للخدمات، يشكل شريحة واسعة من السوق المحتملة، فإن شركات خليجية مطالبة بمزيد من خدمة المعلومات، والتكنولوجيا التطبيقية.
– البيان