الفجيرة نيوز- قامت الشركة العراقية العامة لصناعة السيارات (SCAI) مؤخراً ضمن طلبيةٍ كبيرةٍ بشراء 250 شاحنةٍ ضمن مساعيها لإعادة التعمير في البلد، وقد تم تسليم الدفعة الأخيرة من هذه الطلبية من المركبات للشركة قبل بضعة أيامٍ مضت.

قال السيد هوبرتس تروسكا رئيس قسم الشاحنات لدى مرسيدس-بنز: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نسهم في إعادة تعمير العراق عن طريق تزويدنا للشركة العامة لصناعة السيارات (SCAI) بعدد 250 شاحنة من طراز مرسيدس-بنز اكتروس، تعد مركباتنا المركبات الأمثل للاستخدام على التضاريس الوعرة، حيث تجسد بوضوحٍ عن جودتها ودرجة اعتماديتها العالية”.

كانت تلك المرة الأولى التي يقوم فيها قسم الشاحنات لدى مرسيدس-بنز بتزويد SCAI بالمركبات. يمثل العقد الذي ابرم ما بين مرسيدس-بنز وبين SCAI الذي تم التوقيع عليه في بغداد في شهر فبراير من عام 2010 والذي ينص على تسليم شاحنات مرسيدس-بنز إلى العراق الالتزام الصريح من قبل الشركة حيال المساعي الرامية لإعادة إعمار البلد، كما يمثل تسليم 250 شاحنةٌ من طراز اكتروس خطوةً هامةً في سبيل تحقيق هذا الهدف.

تم تصنيع 250 شاحنة اكتروس في مصنع مرسيدس-بنز في وورث وتسليمها للعراق كشاحناتٍ مكتملةٍ. تقوم SCIA بتجهيز المركبات في المواقع بالمعدات اللازمة لمختلف تطبيقات التشييد. يمكن تفصيل الطليبة كالتالي: 100 قلاب اكتروس 3331K و150 جرار اكتروس 3340S لسحب خزانات الماء والوقود أو المقطورات المماثلة. تم تجهيز جميع المركبات بمحرك Euro II V6 القوي ونظام ناقل الحركة للاستخدام الثقيل 16 سرعة.