الفجيرة نيوز- عقدت مفوضية مرشدات الفجيرة مساء يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الجاري اجتماعها الأول بعد تشكيل مجلس الإدارة الجديد برئاسة الأستاذة مريم علي اليماحي رئيسة المفوضية المنتخبة حديثا وذلك بمقر المفوضية بالفجيرة، حيث جاء تشيكل المجلس بقرار من إدارة جمعية مرشدات الإمارات.
وناقشت المفوضية في اجتماعها الانجازات التي حققتها الإدارة السابقة وأثنت على جهودها في تحقيق أهداف ورؤية الجمعية ودورها في إبراز الحركة الكشفية وتعزيز دور العمل التطوعي في مجال خدمة المجتمع والمساهمة في التنمية المجتمعية.
وبهذه المناسبة قالت اليماحي في حديثها للفجيرة نيوز “تمكنت الحركة الكشفية بالفجيرة من الانتشار بفضل دعم وتشجيع صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، حيث كان لدعمهما بالغ الآثر في استمرار أنشطة مفوضية الفجيرة تيمنا بمثيلاتها في باقي إمارات الدولة”.
وتضيف اليماحي “قمنا خلال الاجتماع بوضع تصور مستقبلي للمفوضية فسجلنا قائمة بالبرامج والأنشطة نسعى من خلالها إلى خلق جيل مؤهل لخدمة الوطن اقتداء بقيادتنا الرشيدة، كما نطمح لتوفير مقر مناسب للمفوضية بدعم من المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث يفتقر المبنى الحالي إلى بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة الكشفية .
وضم المجلس الجديد كلا من: فاطمة الحمدي نائبة الرئيس، خدية الخزيمي أمينة الصندوق، مريم الظنحاني مساعدة أمينة الصندوق، شيخة اليماحي أمينة السر، هاجر الظنحاني مسؤولة الإعلام، نادية الخزيمي مساعدة مسؤولة الإعلام، سهيلة اليماحي مسؤولة العلاقات العامة وتنمية الموارد، شيخة الصريدي مسؤولة التدريب.
ويذكر أن اليماحي تشغل العديد من المناصب من بينها: معلمة جودة بمركز الفجيرة لتأهيل المعاقين، ومسؤولة جمعية التراث العمراني ورئيسة اللجنة النسائية بالجمعية وغيرها من المناصب.