أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن تعدد جامعات وكليات التعليم العالي في دولة الامارات تعد ظاهرة ايجابية يستفيد منها كافة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة .. لافتا الى أن القيادة الرشيدة تسير في الطريق الصحيح لتوفير قاعدة تعليمية جامعية وأكاديمية تهتم بالمواطنين وتعمل على تقديم أفضل المناهج العلمية والدراسات العليا والاكاديمية من أجل بناء جيل من الخريجين الشباب واع يقدر ويثمن ما تقدمه له قيادته .

وأعرب سموه خلال افتتاحه اليوم صرح كلية المدينة الجامعية عجمان المنشأة التعليمية الحديثة في الامارة عن اعتزازه وافتخاره بإضافة مؤسسة تعليم عال معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى مجموعة الجامعات والكليات المتواجدة على أرض امارة عجمان .

ودعا سموه أبناء الوطن للاستفادة من كافة العلوم الاكاديمية التي تقدم بتلك الجامعات والكليات والتطلع إلى المستقبل والاستعداد الكامل لبناء قدراتهم وتطويرها ليكونوا شركاء في معادلة تنمية الوطن والمجتمع .. مؤكدا أن افضل استثمار في الوقت الحاضر للإنسان هو الاتجاه الى المجالات التعليمية والتي تعتبر الواجهة الحضارية لأي بلد في ظل المنافسة التي تعيشها دول العالم وأن اقامة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة التي تقدم أفضل البرامج والمناهج الاكاديمية يعد فائدة لهذا الوطن والمواطن لما له من مردود إيجابي على كل مجالات الحياة .

وشدد سموه على ضرورة الاستثمار أيضا في المشروعات التعليمية الاكاديمية الرائدة التي من خلالها يمكن امتلاك المعرفة والتقنية التي تفسح المجال أمام الكوادر الوطنية للانطلاق نحو المستقبل والارتقاء والنهوض بكافة القطاعات التي من خلالها يتم تقديم افضل الخدمات لهذا المجتمع.

كانت مراسم حفل افتتاح كلية المدينة الجامعية عجمان قد بدأ بوصول صاحب السمو حاكم عجمان إلى مقر الكلية حيث كان في مقدمة مستقبلي سموه الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ورئيس مجلس ادارة الكلية وسعادة العميد علي علوان قائد عام شرطة عجمان وسعادة العميد سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان والعميد صالح المطروشي مدير عام ادارة الدفاع المدني وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وكبار المسئولين والأكاديميين والدكتور محمد عميره نائب رئيس الكلية واعضاء الهيئة التدريسة والادارية .

وقد بدأت فعاليات برنامج الحفل بقص الشريط ايذانا بافتتاح الكلية حيث قام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي والحضور بجولة تفقدية اطلع خلالها على اقسام وقاعات الدراسة والمنشات التي تشتمل عليها الكلية من مكتبة شاملة ومختبرات وحواسيب مجهزة ونظام انترنت وصالة رياضية وكافيتريا وغرف صلاة للطلاب والطالبات وغرف صفية واسعة ومجهزة بمعدات حديثة.

بعد ذلك إنتقل صاحب السمو حاكم عجمان والحضور إلى قاعة الاحتفال حيث بدأ البرنامج بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم ثم القى الدكتور محمد عميرة نائب رئيس كلية المدينة الجامعية كلمة بهذه المناسبة تقدم من خلالها باسم اعضاء مجلس أمناء الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على رعايته وافتتاحه الكلية ودعمه المستمر وتوجيهاته السديدة خلال رحلة إنشاء الكلية.

كما تقدم بالشكر لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور محمد بدر أبو العلا رئيس هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي وأعضاء الهيئة على جهودهم المتواصلة وموافقتهم على منح الترخيص والاعتماد الأكاديمي للكلية.

ووجه الشكر والامتنان أيضا للشيخ راشد بن حميد النعيمي على رئاسته لكلية المدينة الجامعية عجمان .

وأوضح في كلمته التي ألقاها خلال حفل الافتتاح أن الكلية حصلت على الترخيص لمزاولة التعليم العالي في إمارة عجمان في شهر أغسطس الماضي وعملت بجد واجتهاد وفقا لتوجيهات صاحب السمو حاكم عجمان ورئيسها وحصلت على الاعتماد الأكاديمي لبرنامجها لمنح درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في تخصصي المالية والمحاسبة إضافة الى التسويق.

وقال إن الكلية ستبدأ التدريس 26 فبراير الجاري وستسعى لتقديم هذه التخصصات وفقا لمعايير التعليم العالي المعمول بها في دولة الإمارات وتوفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية ومتميزة وفقا للنظام الأمريكي بتوفير هيئة أكاديمية مؤهلة بشهادات دكتوراة من جامعات معتمدة دوليا لتأهيل خريجين أكفاء قادرين على تحمل أعباء المسؤولية وقيادة مسيرة النهضة الشاملة على جميع المستويات المحلية والاقليمية والدولية .

وأضاف إن الكلية ستعمل بتوجيهات ورئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي بكل جد ومثابرة لإعداد وتحضير مزيد من البرامج والتخصصات الأكاديمية التي تلبي متطلبات سوق العمل في الإمارات وتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية المتسارعة في العالم وتقديمها بالمواصفات التي تلبي معايير الجودة العالية حسب متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة.

واستعرض في كلمته البرامج المستهدفة ومنها ادارة الموارد البشرية وادارة الفنادق والسياحة والصرافة الاسلامية وتصميم الازياء والاعلام والانتاج وبرامج الماجستير والخطة المستقبلية للكلية والتي تهدف للتوسع في افتتاح مزيد من التخصصات ومنها كلية الطب والاسنان والصيدلة وكلية للتمريض وآخرى للتربية وكلية للهندسة وكلية الهندسة المعمارية والتصميم .

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان في نهاية حفل الافتتاح هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها لسموه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس كلية المدينة الجامعية.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي في تصريح له عقب انتهاء المراسم إن انشاء هذه الكلية جاء وفقا لرؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي مشيرا الى أن اهتمامنا ينصب على إضافة برامج تعليمية في عجمان تعود بالنفع على مجتمع عجمان خاصة والإمارات بصورة عامة .

وأضاف ان الكلية تضم أعضاء هيئة تدريسية دولية مؤهلة نعتز بها ..

وتوفر التجهيزات المادية والفنية الضرورية لذلك والتي تمنح طلبتنا أفضل فرص تعليمية ممكنة .

وأوضح أنه بعد دراسة سوق العمل في الامارات وعجمان بدأنا تحديد التخصصات التي يجب البدء فيها خاصة تخصصات المحاسبة وادارة الاعمال وبرامج السياحة وادارة الموارد البشرية والتربية مؤكدا ان هذه التخصصات مبنية على دراسات الجدوى وما يحتاجه سوق العمل .

وتعتبر كلية المدينة الجامعية أحدث مؤسسة تعليم عال تفتتح في امارة عجمان تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ويتولى رئاستها الشيخ راشد بن حميد النعيمي وتوفر الكلية بيئة تعليمية راقية المستوى وذات جودة عالية تدعم وتشجع البحث العلمي والتطور الذاتي للطلاب الملتحقين بها وتستخدام مجموعة من الأنشطة التي تهدف للتنمية والتطوير في المجالين الأكاديمي والمهني.

ونالت كلية المدينة الجامعية عجمان والتي يقع مقرها في إمارة عجمان الاعتماد الأكاديمي من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك لدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال تخصصي المالية والمحاسبة والتسويق .. كما يتم التعليم الجامعي من قبل هيئة أكاديمية لديها تأهيل دولي للتدريس في التعليم العالي ويحملون درجة الدكتوراة في التخصص من جامعات معتمدة ومرموقة.

وصممت البرامج والمناهج لتلبي جميع متطلبات العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى الصعيد الدولي كذلك وتستند إلى منظومة ونموذج التعليم المعمول به في الولايات المتحدة الأمريكية ويتم التدريس فيها صباحا ومساء.

وتتألف المتطلبات الأكاديمية لبرنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال لكل تخصص من 40 مساقا و 3 ساعات معتمدة لكل مساق بإجمالي 120 ساعة معتمدة يتوقع من الطلبة إنجاز البرنامج خلال ثمانية فصول دراسية أو أربع سنوات ومع ذلك يمكن للطالب انجازه في فترة أقل في حالة التسجيل في الفصول الصيفية القصيرة.

ويحق للكلية تقديم الخصومات والمنح الدراسية ومنها خصم 25 في المائة على الرسوم الدراسية للأخوة والأخوات أو الأزواج الذين يدرسون في الكلية ومنحة التفوق أو الاحتياجات الشخصية خصم 15 في المائة على الرسوم الدراسية.

– عن وام