الفجيرة نيوز- ( فداء ياسين حميد) نظمت جمعية الفجيره الخيريه امس مؤتمرا علاميا للمشاريع الرمضانيه بحضور كل من محمد على الملا نائب رئيس مجلس الاداره و وعلي مبارك بن بعاد المدير العام و السادة اعضاء مجلس الاداره و المطوعين و الموظفين ووسائل الاعلام المختلفه .

وبدأ المؤتمر بكلمة من السيد محمد علي الملا بمناسبة شهر رمضان المبارك ، ورحب بالساده رعاة مشاريع حملة شهر رمضان المبارك لهذا العام وهم : مؤسسة دبي الاسلامي الانساني: سعادة محمود الشمسي (مدير عام بنك دبي الإسلامي – فرع الفجيرة )، و مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية ( سعادة عبد الرؤوف الطاهر / المدير العام ) و هيئة المنطقة الحرة – الفجيرة (سعادة / شريف حبيب العوضي / المدير العام ).

ووقال إنه ” بفضل من الله تعالى وبدعم ورعاية أهل الخير والإحسان استكملت الجمعية استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام 1433 هـ 2012 م بمجموعة كبيرة من البرامج والمشاريع تنفذها خلال الشهر الكريم ، وهي ( المير الرمضاني – إفطار الصائم – زكاة الفطر – كسوة العيد ) بالإضافة إلى برامجها الممتدة على مدار العام ( كفالة الإيتام – توزيع المساعدات على المحتاجين – مساعدة الطلبة – الأسر المنتجة ).

ويأتي على رأس مشاريع شهر رمضان المبارك لعام 1433 – 2012

1- مشروع المير الرمضاني حيث تقوم الجمعية في شهر رمضان بتوفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر المتعففة المحتاجة لإدخال البهجة و الفرحة على قلوبهم وإشعارهم بتكاتف المجتمع معهم وتواصل الجمعية حملتها لتوزيع المير الرمضاني هذا العام حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من المير الرمضاني( 1317 ) في مختلف مناطق الفجيرة ودبا .

وقد اعتمدت الجمعية نظام القسائم الشرائية، حيث تقوم الأسرة بشراء ما يلزمها وتتراوح قيمة الكوبونات حسب عدد أفراد الأسرة .

2- مشروع إفطار الصائم الذي تقيمه الجمعية سنوياً في شهر رمضان المبارك في ( 23 موقعاً ) في مختلف مناطق الفجيرة ودبا .ويبلغ عدد الصائمين المستفيدين من المشروع يومياً داخل الدولة (5270 ) صائم على مدار الشهر الكريم يتم تقديم وجبات إفطار ساخنة يومياً لهم ، وتتضمن وجبة رئيسية من اللحم أو الدجاج بالإضافة إلى التمر واللبن والفاكهة والماء وتبلغ قيمة المتبرع لمشروع إفطار الصائم لهذا العام 15 درهم .

ويزيد عدد مواقع الإفطار في المناطق التي تكثر فيها تجمعات العمال بالتنسيق مع بلدية الفجيرة لمتابعة ومراقبة المطابخ المعتمدة لتوريد وجبات الإفطار بالمواقع فيما يتعلق بالجانب الصحي لسلامة المستفيدين من المشروع.

تحدث بعد ذلك السيد عبد الرؤوف الطاهر- مدير عام مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية عن التعاون المستمر والمتزايد عاماً بعد عام والذي بدأ منذ 3 سنوات منذ انطلاق مؤسسة الفطيم الخيرية ويتركز في مجالات توزيع الزكاة وإفطار الصائمين ويتميز التعاون مع جمعية الفجيرة الخيرية بالعمل المؤسسي المنظم الذي نحترمه ونقدر ونعمل على تطويره لخدمة الفقراء والمحتاجين .

ثم تحدث بعد ذلك السيد محمود الشمسي / مدير عام بنك دبي الإسلامي فرع الفجيرة ممثلاً عن مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية والذي رحب بالحضور وشكر الجمعية على أنشطتها وبرامجها على مدار العام في خدمة ذوي الحاجة والأيتام والأرامل والمطلقات مؤكداً على دعم مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية لمشاريع الجمعية الخيرية وبخاصة توزيع أموال الزكاة على الأسر المستحقة في إمارة الفجيرة

تلا ذلك كلمة السيد شريف حبيب العوضي – مدير عام هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة الذي أشار إلى تعاون الهيئة مع الجمعية المستمر على مدار الأعوام السابقة والمتواصل مستقبلاً مشيداً بدور الجمعية الرائد في تبني مشاريع خيرية متميزة مثل مشروع الأسر المنتجة وحفظ النعمة ومساعدة الطلبة .

بعد ذلك قام السيد محمد على الملا بتكريم الرعاة بمنحهم هدايا من منتجات الأسر المنتجة في الجمعية .

وفي الختام رفع الملا أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه الذي عززّ مسيرة العمل الإنساني والخيري بما يوليه سموه من رعاية واهتمام ومد يد العون والمساعدة للمحتاجين داخل الإمارات وخارجها ، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله وأخيهما صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى – حاكم الفجيرة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة . لما يحظى به العمل الخيري والتطوعي في بلدنا الحبيب من دعم وتشجيع .

ومضيفاً نتقدم بجزيل الشكر و التقدير إلى أهل الخير والبر والإحسان من أبناء وطننا الغالي , , والى جميع المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة وجميع وسائل الإعلام التي تتعاون معنا في تسهيل أعمال الجمعية, كما نتقدم كذلك بالشكر والتقدير إلى الإخوة المتطوعين والعاملين في الجمعية الذين يبذلون الجهد لتحقيق أهداف الجمعية .
ويسعدنا دعوة أصحاب الأيادي البيضاء أهل البر والإحسان للوقوف إلى جانب الجمعية ودعم مشاريعها الخيرية الإنسانية حتى نتمكن من تحقيق رسالتنا .