الفجيرة نيوز- يسعى السائق الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحه الألماني أندرياس شولز الى مضاعفة تقدمهما في صدارة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2012 عندما سيشاركان في عطلة نهاية الأسبوع الحالي في باجا المجر.
ويتخلف نجم فريق “فزاع للراليات”، الذي يجلس خلف مقود سيارة “ميني أول4 رايسينغ” في السلسلة العالمية الأولى للراليات الصحراوية، عن منافسه بطل داكار مرتين جان ـ لويس شليسر، بفارق نقطة يتيمة في الصراع على اللقب العالمي، وهو واثق من قدراته على تجاوز السائق الفرنسي في الجولة الخامسة في المجر.
وتُعتبر عودة بطل كأس العالم للراليات الصحراوية 2004، رائعة بعد غياب دام حوالى 8 سنوات، لذا يقول المطيوعي: “هنا، نحن في النصف الثاني من الموسم، وأنا في حال أفضل بكثير من بداية العام”. ويحاول المطيوعي أن يصبح ثالث سائق بألوان فريق “إكس رايد” يفوز باللقب في غضون خمس سنوات.
“لقد زادت ثقتي بنفسي وزادت خبرتي مع تقدم الجولات. أعرف أكثر عن سيارتي وبت متجانساً أكثر مع فريقي. أنا أتخلف بفارق نقطة وحيدة عن شليسر في البطولة، وأحتل المركز الثاني. هدفي هو إنهاء باجا المجر على منصة التتويج للمرة الرابعة هذا الموسم” قال المطيوعي، ثم تابع: “هذه المشاركة الأولى لي في المجر، وهذا باجا وليس رالي كروس كاونتري تقليدي، لذا فإن المقاربة تختلف. لا يوجد مجال لإرتكاب أي خطأ، وسأحاول وإيجاد التوازن بين الضغط، والهجوم والحذر في الوقت ذاته”.
وإضافة الى مواجهة خبرة منافسه شليسر، سيضطر المطيوعي مع شولز للتنافس مع الثنائي الروسي بوريس غاداسين، الفائز الحالي باللقب العالمي لكأس العالم للراليات الصحراوية، وفلاديمير فاسيلييف، الذي يحتل المركز الخامس في الترتيب العام المؤقت للسائقين.
وتتعزز لائحة المشاركين ضمن فئة السيارات بوجود الفائز بباجا المجر 2007 ميروسلاف زابليتال، والاوكراني فاديم نيسترشوك، من بين 30 مشاركاً ضمن اللائحة العالمية للمتسابقين.
ويبدأ نجم فريق “فزاع للراليات” عطلة نهاية الأسبوع على متن سيارة “ميني” بإشراف فريق “إكس رايد” مع حفل الإنطلاق الرسمي في مدينة جيور مساء يوم الجمعة في تمام الساعة السادسة (بالتوقيت المحلي). على أن تبدأ المنافسات مع مرحلة إستعراضية تبلغ مسافتها 4،89 كيلومتراً في غيافاري بارك خلال الأمسية ذاتها.
وتجتاز الفرق مرحلتين خاصتين يوم السبت، مع مرحلة أولى تبلغ مسافتها 51،80 كيلومتراً، والتي تنطلق في تمام الساعة 10،45، والثانية بمسافة 71،67 كيلومتراً تبدأ الساعة 12،41. وسوف يتم تكرار هاتين المرحلتين ظهيرة اليوم ذاته.
وتتابع المنافسة يوم الأحد مع مرحلة تبلغ مسافتها 52،32 كيلومتراً مع مرور ثالث خلال الكيلومترات الـ 71،67 بين ميهاليي وفيتنيد. أما حفل الختام فيُقام في جيور ظهيرة هذا اليوم.

الترتيب العام المؤقت للسائقين في “فيا” كأس العالم للراليات الصحراوية ـ بعد الجولة الرابعة:
1ـ جان لويس شليسر (فرنسا) 102 نقطتان
2ـ خليفة المطيوعي (الإمارات) 101 نقطة
3ـ ناصر صالح العطية (قطر) 60 نقطة
4ـ يحيى الهلي (الإمارات) 52 نقطة
5ـ فلاديمير فاسيلييف (روسيا) 50 نقطة
6ـ لوتشيو ألفاريز (الارجنتين) 42 نقطة
7ـ إيليا كوزنيتسوف (روسيا) 37 نقطة
8ـ باتريك سيريجول (فرنسا) 32 نقطة
9ـ ستيفان بيترهانسيل (فرنسا) 30 نقطة
10ـ رينالدو فيرالا (البرازيل) 28 نقطة
ـ بوريس غاداسين (روسيا) 28 نقطة
12ـ بيتر فان ميركيجن (هولندا) 21 نقطة
13ـ فيصل العطية (قطر) 20 نقطة