الفجيرة نيوز- أكملت بلدية الفجيرة ممثلة بإدارة الخدمات العامة و البيئة قسم حماية البيئة استعداداتها للمشاركة في الدورة السادسة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 والتي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 15 الى 17 يناير الجاري. حيث تقام القمة العالمية لطاقة المستقبل تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل النهيان˛ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و تستضيفها شركة مصدر.
و نظرا للدور الكبير الذي تمثله حكومة الفجيرة في مستقبل قطاع الطاقة˛ فإن مشاركة بلدية الفجيرة تهدف إلى تسليط الضوء على طاقة نظيفة مستدامة˓و طرق جديدة للتفكير وتشكيل مستقبل الطاقة المتجددة.
و تأتي مشاركة البلدية من خلال جناح ضخم متميز تم تصميمه ليبرز الدور الكبير لمبادرات و جهود البلدية للحفاظ على البيئة˛ كما ستشهد القمة العالمية حضورا متميزا لمديري و رؤساء البلدية و عدد من موظفيها للمشاركة الفعالة في كافة الندوات وورش العمل والفعاليات المصاحبة للقمة بغرض إثراء المناقشات وتبادل الخبرات والمعارف.
و صرح المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة ˛أن مشاركة البلدية في هذه القمة تأتي انطلاقاً من الأهمية التي يتسم بها هذا الحدث الذي يعتبر أحد أهم التظاهرات العالمية التي تستقطب قادة العالم والمستثمرين وصناع القرار والباحثين والخبراء في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة في سبيل استعراض التحديات التي تواجه تأمين طاقة مستدامة وآمنة. وتعكس هذه القمة التزام قيادتنا الحكيمة بتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة المستقبلية والتشديد على مسيرة التطوّر والنمو الاقتصادي والعمراني استناداً إلى معايير الاستدامة الدولية والتي تساهم بشكل كبير في الارتقاء بأسلوب العيش والعمل على حد سواء.مشيرا إلى أن بلدية الفجيرة دائما ما تشارك في مثل هذه الفعاليات المهمة للتعريف بدورها في المحافظة على البيئة ،وجهودها في المساهمة في تطور وتقدم الدولة .
وتعتبر القمة حدثا عالميا بارزا في مجال الاستدامة و قطاع البيئة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى كونه أهم وأبرز فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة. ستنعقد القمة العالمية لطاقة المستقبل مع مجموعة من مبادرات الطاقة المتجددة و الاستدامة الأخرى مثل الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة و القمة العالمية للمياه التي تم إطلاقها حديثا.