الفجيرة نيوز- نظمت بلدية الفجيرة ممثلة بإدارة الخدمات العامة – قسم حماية البيئة بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية EWS-WWF أمس بمختبر رقابة الاغذية ومركز ابحاث البيئة بمنطقة سكمكم ورشة تعريفية عن برنامج “بيئتي وطني” لـ20 من منسقي المدارس الحكومية والخاصة بمنطقة الفجيرة التعليمية.

وبرنامج بيئتي وطني هو برنامج تعليمي بيئي الكتروني يستهدف فئة الاطفال من عمر 6-14 سنة ويركز على بيئة دولة الإمارات، حيث يتوفر بالكامل على الانترنت بما فيه التسجيل والاختبارات ونتائجها وطباعة الشهادات فوراً بعد الانتهاء من الاختبار، ويستمر التسجيل في البرنامج للفصل الدراسي الحالي إلى نهاية شهر ابريل 2013.
وأوضحت حليمة الزحمي المثقفة البيئية بقسم حماية البيئة أن البرنامج يغطي عدة مواضيع بيئية مثل: النفايات وإدارتها، الحياة الفطرية في دولة الإمارات، والمياه وأهمية المحافظة عليها، بالإضافة إلى قضايا التغير المناخي ، وذلك لتثقيف الطلاب من خلال ثمان مستويات تتفاوت على حسب أعمار الطلاب، حيث تم اعداد كل مستوى لفئة عمرية محددة.
وأشارت الزحمي الى تفاعل الحضور من خلال المشاركة وطرح الأسئلة والاستفسارات، بالإضافة إلى تثمينهم للجهود المبذولة لانجاح برنامج بيئتي وطني من أجل تعزيز الوعي البيئي لدى فئة الأطفال والشباب من أجل اعداد جيل واع بالقضايا البيئية المحلية.