الفجيرة نيوز- على غير العادة تشهد المناطق الترفيهية بالفجيرة الآونة الأخيرة تجمعات عائلية كبيرة جذبتها الأحوال الجوية غير المستقرة والتي نتجت عنها انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفرقة من حين لآخر، حيث وجدتها الأسر فرصة قيمة للخروج للنزهة وقت الظهيرة على الرغم من أن بعضهم يميل بطبيعة الحال إلى البقاء في المنزل للقيلولة بعد ساعات الدوام الطويلة.
أما قطاع العمال والذين يباشرون أعمال الصيانة في طرق السير فقد جنبتهم الأحوال الجوية ارتفاع درجات الحرارة التي كانت تتسبب لهم بالكثير من المشكلات الصحية وتؤرق الجهات المعنية.
ولا تزال الكثير من المناطق تحتفظ بمياه الأمطار التي تراكمت على مدى اليومين الماضيين مثل الدوارات وطرق الأحياء الشعبية.
ونقلا عن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل فإن الإمارة ستشهد يوم الإثنين 29 إبريل الجاري أمطارا متفرقة، وسيكون الموج متوسطا، أما الثلاثاء فستكون الأمطار رعدية والبحر متوسط الموج ويضطرب من حين لآخر، فيما تميل درجة الحرارة للارتفاع يوم الأربعاء مع وجود فرصة لسقوط الأمطار ويكون البحر متوسط الموج.
وقد تسابق مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي إلى التقاط الصور الحصرية للأمطار وتبادل التهاني والتبريكات بنزول المطر، إلى جانب مساهمتهم في نشر أخبار الطقس نقلا عن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، خاصة المواقع والمنتديات التي تعنى بإمارة الفجيرة.
ومن جهتها نوهت الجهات المعنية إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء السفر إلى الإمارات الغربية والتي تشهد زيادة كبيرة في كميات الأمطار، وطلبت من قائدي المركبات الالتزام بالسرعة القانونية وتجنب الصعود إلى الأماكن المرتفعة أثناء سقوط الأمطار وتلبد السماء بالغيوم، وتشغيل الأنوار الخلفية والأمامية حتى أثناء النهار والالتزام بكافة قواعد السير حماية للأرواح والممتلكات.