أطلقت الشركة الكورية إل جي، مؤخراً هاتفها الذكي الجديد فائق الأداء والقوة «جي 2» رسمياً في الدولة، ليتوج هذا الهاتف على قمة هواتف الشركة الذكية، وليعتبر ثاني أقوى منافس كوري حقيقي سينظم إلى سوق الهواتف الذكية، حيث جاء الهاتف الكوري الجديد بأغلب الميزات والمواصفات الفنية والتقنية، التي تنبأت بها التوقعات في الماضي، مما سيجعل هذا الهاتف وبدون شك ضمن أحد خيارات الكثير من المستخدمين الباحثين هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد، تمتاز بقوتها وأدائها الفائق

جاء هاتف جي 2 من شركة إل جي، بعدد كبير من الميزات والمواصفات المميزة، خصوصاً ما يتعلق بشاشته، والتي من المؤكد أنها ستجعله ضمن دائرة المنافسة مع الكثير من الهواتف الذكية المتوفرة حالياً في الأسواق أو تلك التي سيتم طرحها قريباً، وعلى رأسها جميعاً الهاتف الكوري الهجين القادم من سامسونج جالاكسي نوت 3، بالإضافة إلى هاتف الشركة التايوانية المرتقب إتش تي سي وان ماكس، وغيره من الهواتف التي تأتي بشاشات كبيرة من نوع فابلت، ومنها الهاتف الكندي القادر قريباً بلاكبيري زي 30.

إلى ذلك فإن هيكل الهاتف الخارجي، وقياس شاشته التي لا تتجاوز 5٫2 إنش، جعلت من هاتف شركة إل جي القادم، منافس قوي أيضاً في سوق الهواتف الذكية التقليدية وليس الهجينة فقط، خصوصاً الهاتف الكوري جالاكسي إس 4 من سامسونج، والهاتف القادم من أبل آي فون 5 إس، بالإضافة إلى هواتف نوكيا الجديدة فائقة الأداء المقبلة من مايكروسوفت، والهاتف التايواني فائق الأداء إتش تي سي وان، وهاتف اليابانية سوني القادم إكسبيريا زي 2.

فكرة جديدة

رغم أن التطور الكبير الذي تشهده الهواتف الذكية اليوم جاء على كل قطعها الداخلية بدون استثناء، وعلى شكلها الخارجي أيضاً، فإنه لم يأتِ وفي جميع الهواتف الذكية الماضية والمصنعة من قبل شركات عالمية مختلفة على ما شكل وأماكن «أزرار» الهاتف الحقيقية والبارزة، وخصوصاً تلك المسؤولة عن تشغيل الهاتف وقفله أو وضعه في حالة الاستعداد، أو الأزرار المسؤولة عن رفع مستوى الصوت وخفضه.

وهو ما عمدت إليه الشركة الكورية في هاتفها الجديد جي 2، حيث قامت بتغيير أماكن تواجد بعض الأزرار الحقيقية في هاتفها الجديد، عن الأماكن الجانبية للهاتف التي طالما تعود عليها المستخدمين في جميع أنواع الهواتف الذكية الأخرى، فجاء زر تشغيل وقفل الهاتف بالإضافة إلى رفع وتخفض مستوى الصوت في هاتف إل جي الجديد، أسفل كاميرا الهاتف الخلفية مباشرة، ولتأتِ هذه الأزرار بالكثير من الوظائف الجديدة، التي من المؤكد أنها ستفيد المستخدمين بالإضافة إلى وظائفها الأساسية. وبمجرد أن يقوم المستخدم للهاتف بالضغط بشكل متواصل على الزر الأسفل من هذه الأزرار الرئيسية، لتفتح له كاميرا الهاتف بسرعة فائقة، مما يجعل من هذا الهاتف الكوري وعلى عكس الهواتف الذكية الأخرى، بالإضافة إلى كونه هاتفاً ذكياً عالي الأداء، كما لو أنه كاميرا مدمجة في يد مستخدميه، خصوصاً أن كاميرا الهاتف جي 2 تأتي بالكثير من الميزات الفنية والتقنية، التي تجعلها تتفوق على الكثير من كاميرات الهواتف الذكية والكاميرات المدمجة التقليدية.

حيث تمتاز كاميرا جي 2 بحجم وضوح يصل إلى 13 ميجابكسل، قادرة على تصوير فيديو وصور في ذات الوقت.

ميزات ومواصفات

الشكل الخارجي: لم يأتِ الهاتف الكوري بالجديد فيما يتعلق بجم هيكله الخارجي وسماكته ووزنه، حيث جاء بسماكة كبيرة وصلت إلى 8,9 ملم، تمكن الهاتف الكوري الهجين القادم جالاكسي نوت 3 من التغلب عليها، حيث وصلت سماكة هذا الأخير لما يصل إلى 8,3 ملم. كما أن وزن الهاتف جي 2 لا يعتبر خفيفاً خصوصاً إذا ما تمت مقارنته مع الهاتف الأمريكي القادم آي فون 5 إس، الذي لم يتعدَ وزنه 112 جراماً، في حين تجاوز جي 2 ذلك بكثير ليصل إلى وزن إجمالي 143 جراماً.

شاشة الهاتف: تعتبر شاشة جي 2 من إحدى أهم الميزات، التي تميز الهاتف الكوري الجديد عن باقي الهواتف، حيث اعتمدت شاشاته ذات 5,2 إنش التي تمتاز بوضوحها الفائق بحجم (1920×1080 بكسل) وذات كثافة الصورة الفائقة التي وصلت إلى حجم 424 بكسل لكل إنش، على تقنيات True Hd، التي ستمنح الشاشة إضاءة وسطوع غير مسبوق، إلى جانب ألوان زاهية وغنية.

القوة والأداء: جاء الهاتف الكوري الجديد مثل باقي الهواتف الذكية القادمة من فئة فائقة القوة والأداء، حيث جاء جي 2 بالمعالج المركزي الجديد كلياً من سناب دراجون 800، والذي تقدمه الشركة الأمريكية العملاقة كوالاكوم. مما جعل الهاتف الكوري الجديد يمتاز بسرعات عالية وصلت إلى 2٫26 جيجاهيرتز، بالإضافة إلى تزويده بمعالج الصور عالي الأداء من نوع «أدرينو 330»، وذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم 2 جيجابايت، مما سيجعل الهاتف وبدون شك قادر على التعامل مع جميع التطبيقات والبرامج، التي تتطلب قوة معالج مركزي ومعالج صور عالية بكفاءة وسهولة مطلقة.

توافق وتجانس

يجب على كل مستخدم أن يراعي عند شرائه لهاتف ذكي جديد، وخصوصاً في المرحلة المقبلة، التأكد من أنواع الأجهزة التقنية والتكنولوجية المتوافرة لديه في منزله، مثل (شاشات التلفاز ومكبرات الصورة، أجهزة الصوت، مشغلات الأفلام والأسطوانات، مكيفات الهواء، الكمبيوترات المكتبية أو اللوحية، أدوات المطبخ التقنية المختلفة.. وغير ذلك)، لأنه ومن الآن وصاعداً ستمكن أغلب الهواتف الذكية القادمة بما فيها هاتف الشركة الكورية الجديد جي 2، من التحكم وتوجيه هذه الأجهزة المنزلية في حال مطابقتها مع الهاتف الذكي الذي تنوي شراءه.

الإتحاد