أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب اختيار جمهورية لبنان ضيف شرف الدورة 32 للعام 2013 التي تنطلق خلال الفترة من 6 حتى 16 من نوفمبر المقبل في مركز المعارض والمؤتمرات – إكسبو – الشارقة بمشاركة محلية وعربية وإقليمية وعالمية كبيرة.

وسيشارك في دورة المعرض الجديدة العديد من الأسماء اللبنانية اللامعة في عالم الأدب والفكر والإعلام، وسيتم تكريم جمهورية لبنان إضافة إلى العديد من المبدعين خلال حفل افتتاح فعاليات المعرض، وذلك بتوزيع جوائز الشارقة الثقافية التي تشمل جائزة الشخصية الثقافية، وجائزة فئة أفضل دار نشر محلية وعربية وأجنبية، وجائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع.

وجائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات، وجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات، وجائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات، وجائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية والعديد من الجوائز ذات الصلة.

وتشارك جمهورية لبنان في فعاليات الدورة الحالية للمعرض بالعديد من الفعاليات المختلفة بينها ندوة بعنوان – صناعة الكتاب والمعارض في لبنان وندوة عن أثر الحراك الثقافي في التنمية المستدامة وأخرى حول الثقافة العربية وتحديات العولمة وعروض فلكلورية لبنانية شعبية.