الفجيرة نيوز- (ناهد عبدالله) يشارك المخرج الإماراتي مبارك ماشي والمؤلف حميد فارس بمهرجان أيام الشارقة المسرحية والذي سيفتتح بتاريخ 17 مارس المقبل وذلك من خلال المسرحية الكوميدية “أوركسترا” والتي ستعرض لأول مرة، وهي من أداء مجموعة من الفنانين من الفجيرة والإمارات الأخرى من بينهم: محمد مرشد وابراهيم القحومي وعبدالله سعيد وريم الفيصل وهالة الشمس وآخرون.
وقال ماشي عن ذلك “سعداء للمشاركة في مهرجان أيام الشارقة المسرحية لهذه السنة وهي ليست المشاركة الأولى لنا بل شاركنا في دورة سابقة باسم مسرح الفجيرة القومي ونشارك هذه السنة من مسرح خورفكان”.
وعن طبيعة العمل يقول المؤلف “تدور أحداث المسرحية حول المايسترو المتسلط الذي يمارس على أعضاء الفرقة طقوسه النرجسية ليبقيهم طوع أوامره ويجبرهم على عزف المقطوعات الموسيقية التي تحلو له وبطريقته الخاصة”.
ويقوم الفنان محمد مرشد بدور العازف الذي يخضع لأوامر المايسترو فتصاب محبوبته والتي تقوم بدأء دورها ريم الفيصل بالضجر نتجية ضعف شخصيته أمام رئيس الفرقة فتسود أجواء من التوتر في علاقتهما العاطفية ومن ثم تتصاعد الأحداث”.
بينما يلعب الفنان عبدالله سعيد دور مؤلف المقطوعة الموسيقية لكنه يستغل لمصالح شخصية، في حين ينشغل القحومي بآلة الناي لينضم إلى فريق العمل، ويقول القحومي “بذلت جهدا كبيرا لأتعلم العزف على الآلة وأتمكن من أداء الدور”. ومن جهة أخرى تغني هالة الشمس لأول مرة على خشبة المسرح حيث تقوم بأداء بعض المقاطع الغنائية ضمن العمل.