أعلنت مؤسسة التنمية الأسرية عن إطلاق الدورة الثالثة من جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية مع فتح باب الترشح لفئات الجائزة الأربع ” الشباب العربي المبدع و المشروع المبدع والجهة الراعية للشباب العربي والشخصية الداعمة لقضايا الشباب” أمام جميع الشباب من ذوي الأصول العربية من مختلف دول العالم ومؤسسات القطاعين العام والخاص حيث تم تخصيص جوائز مالية قيمة.
ووجه معالي علي سالم الكعبي مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية رئيس اللجنة العليا للجائزة – خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء 10 يونيو 2014 بمقر المؤسسة في أبوظبي – رسالة شكر وتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” راعية جائزة الشباب العربي الدولية .. قال فيها ” باسمي وباسم اللجنة العليا للجائزة وكامل أعضاء فريق العمل فيها .. نشكر سمو ” أم الإمارات” على رعايتها للجائزة كما نشكر أصحاب الأيادي البيضاء والرعاة الذين يتركون بصماتهم على ما نقوم به من عمل في سبيل دعم الشباب وتكريمهم وتقدير منجزاتهم في كل بقاع الأرض “.
وأوضح معاليه أن الجائزة أطلقتها سمو “أم الإمارات” لتكريم أبنائها من الشباب العرب على مستوى العالم لإيمان سموها الكبير بهم وبعقولهم وبقدرتهم على التفوق وبأحقيتهم في التكريم والتقدير الذي يليق بهم وبما ينتجون من فكر ومعرفة.. مؤكداً حرص سموها على إيصال الجائزة إلى كل الشباب العرب المبدعين والمبتكرين والمختلفين عن أقرانهم علميا ومعرفيا ويفخرون بإنتمائهم لأمتهم العربية التي أنتجت – ولا تزال – علماء ومفكرين ومبتكرين صاغوا ويصيغون ملحمة الإنجاز العلمي
وقال معاليه ” إننا اليوم ونحن نطلق الدورة الثالثة من جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية نؤكد أننا ماضون نحو تحقيق رؤية الجائزة ورسالتها وأهدافها لنساعد في استدامة النجاح والتميز وندفع نحو بناء مستقبل أكثر إشراقا للشباب العربي أينما كان “.
وأوضح معاليه في ختام كلمته أن الجائزة في هذه الدورة خضعت لكثير من التغييرات بهدف الوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة لقناعة اللجنة العليا للجائزة بضرورة تطويرها لتواكب المستجدات واهتمامات الشباب أولا وثانيا لإيماننا بضرورة حث مختلف الجهات العربية الحكومية والخاصة على دعم قضايا الشباب العرب فهم عماد حاضرنا وركيزة أساسية من ركائز بناء مستقبلنا.
-وام