الفجيرة نيوز- أعلن 7 من الفنانين التشكيليين بينهم مواطنتان عن إطلاق أول فريق لرسم الجداريات في مختلف أنحاء الدولة بعد مشاركتين ناجحتين أولاهما في أطول جدارية في العالم وسجلتها موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد إنجازها على شاطيء جميرا في دبي خلال احتفالات العيد الوطني ال43 وكانت الثانية على كورنيش مدينة خورفكان ضمن فعاليات الكرنفال المسرحي .
صرحت بذلك التشكيلية فاطمة الحمادي رئيسة فريق فناني الإمارات للجداريات وقالت : جاءت مبادرتنا نحو إطلاق الفريق كنتيجة مباشرة للمشاركة مع فناني العالم في رسم جدارية شاطيء جميرا في دبي ، وهي التي جمعت أعضاء الفريق معا في عمل مشترك ساهم في التقارب الفني والفكري بين الأعضاء من خلال العمل كفريق واحد من أجل الانجاز بشكل مشرف ، وهو ما تحقق بفضل الله أولا ثم بروح التعاون بين الجميع.
وأضافت الحمادي : كانت هذه المشاركة هي النواة الأولى للمبادرة التي وجدت الفرصة السانحة لإطلاق الفريق على الساحة الفنية المحلية ، قبل أن يجد الفريق نفسه في مشاركة أخرى على شاطيء خورفكان ضمن فعاليات كرنفال المسرح ، ليكون إنجازهم دافعا لتكوين الفريق وإطلاقه بشكل علني .
وأشارت رئيسة الفريق(وهي موجهة تربية فنية في وزارة التربية والتعليم) إلى أن هناك 6 فنانين آخرين يشكلون مجموعة من الفنانين المتميزين في الرسم والتصميم والتصوير الفني والخطوط وهم : وصال آل علي ، عادل خليل ،،محمد الجنيبي (من الإمارات) ، وضياء علام (منسق عام الفريق ) ، رامي الزغوي المدير الفني للفريق ) (والإثنان من مصر) ، ملك ابراهيم(من سورية) .
وحول الهدف من المبادرة الفنية قالت الحمادي : إن أهم ماتحمله المبادرة من أهداف هو بث الحياة في هذه النوعية من الفنون غير المنتشرة في البلاد ، علاوة على الرغبة في إضفاء المزيد من الجماليات على المواقع المتميزة في كل أنحاء الإمارات من خلال لوحات فنية تبرز ملامح التراث العريق والمعالم الحديثة التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة لتشكل أمام من يشاهدها بانوراما فيها الكثير من المتعة عبر ثقافة بصرية لاتغيب عن الذاكرة.
وأشارت الحمادي إلى أن طموحات الفنانين أعضاء الفريق لا حدود لها ، ولن تقتصر على حدودها المحلية بل هناك طموح النجاح في نقل الرسوم المحلية إلى آفاق عالمية خارج حدود الدولة لتكون رمزا يشير إلى الإمارات حضارة وعراقة ومعاصرة.
وحول خطط العمل حاليا قالت فاطمة الحمادي : لقد تلقينا خلال الأيام الماضية عروضا متنوعة من جهات مختلفة ومن كافة أنحاء ومناطق الدولة لتنفيذ جداريات في عدد من المواقع ، خصوصا وأن هذه الجهات رأت في مبادرتنا خطوة مهمة وجيدة في دعم السياحة المحلية أولا ، وفي إبراز الثقافة الإماراتية أمام زوار الدولة ثانيا.