عرض 23 خطاط مواطنا مجموعة من اعمالهم في معرض الخط العربي والذي حمل عنوان «مداد وطن» وافتتحه معالي احمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي بتنظيم من جمعية الامارات لفن الخط العربي وبالتعاون مع مجمع الشارقة للاداب والفنون وذلك بندوة الثقافة والعلوم بدبي.
واوضح خالد الجلاف، رئيس جمعية الامارات للخط العربي، أن المشاركات جاءت مقصورة على موطني دولة الامارات من شباب وبنات الوطن وهونتاج شراكة ما بين جمعية الامارات للخط العربي ومجمع الشارقة لاداب والفنون منذ سنوات وكان مقصورا على منطقة الشرقية ولأول مرة يقام في دبي.
واكد ان الشباب المشاركين هم من خيرة الخطاطين بالدولة والذين يعول عليهم تمثيلنا بالمحافل الدولية وجاء «مداد وطن» ليؤكد ان الوطن اغلى ما نملك وهو الحبر الذي يكتب به هؤلاء الخطاطون ويتغنون بانتمائهم له.
كما اكد سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة الندوة، على اهمية المعرض والذي يقام لاول مرة بالندوة ويختص بأعمال شباب مواطنين ابدعوا في فن الخط العربي وعبروا عن انتمائهم ولائهم للوطن، حيث دأبت الندوة على استضافة هذه الفعاليات والانشطة الثقافية والوطنية كواجب اصيل منوط بنا للدعم الحركة الثقافية بالدولة ودعم وتشجيع الشباب المواطن صاحب المواهب والابداعات في هذا المجال.
– الاتحاد