الفجيرة نيوز- فريال الرشيد
نظمت مجموعة “مبادرة الفجيرة” مساء يوم الخميس 9 إبريل الجاري في مقر كلية الفجيرة ورشة “التمثيل والإرتجال” للمبتدئين قدمها الممثل الموهوب اسماعيل سمحان مؤسس مبادرة “بسمتك بصمتك المجتمعية”.
وقدم اسماعيل سمحان خلال الورشة نبذة عن مهارة التقمص وتفكيك الشخصية في النص وتحليلها وتمارين الإحماء والتنفس وتمارين على الصوت وتدريبات على التخيل الحسي وكيفية التعامل مع الجماد و إضفاء شخصيات لها، كما تم أيضاً تقسيم الحضور إلى مجموعات قدمت كل منها قصصاً تمثيلية إضافة إلى قراءة بعض النصوص مع التلوين في الصوت والحركة.
ودعا سمحان المشاركين الراغبين في المتابعة ضمن هذا المجال الواسع بأن يتجهوا إلى المسارح الموجودة في إمارتهم بالفجيرة بالإضافة إلى حضور الورش التي تقام في الإمارات الأخرى.
يذكر أن سمحان شارك في العديد من الورش منها ورشة الإرتجال في جامعة باريس سوربون بأبوظبي وورشة إعداد ممثل في معهد الشارقة للفنون المسرحية وورشة التصوير السينمائي والإخراج في أكاديمية نيويورك للإخراج السينمائي بأبوظبي، وحصل على جائزة أفضل ممثل دور مساعد ضمن مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي في الدورة الثالثة عن دوره في مسرحية “جثة على الرصيف” كما أنه من أوائل مؤسسي نادي المسرح في جامعة عجمان للعلوم و التكنولوجيا ، وسبق قدم العديد من الورش التطوعية الخاصة في مجال المسرح وفنونه.