كرم فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالفجيرة الاسبوع الماضي في قاعة المركز الثقافي بالفجيرة عددا من الأيتام المتفوقين والحاضنات المتميزات الذين يكفلهم الفرع.
حضر حفل التكريم الذي أقيم بمناسبة يوم اليتيم العربي السيد سهيل راشد القاضي مدير فرع الهلال الأحمر بالفجيرة وحوالي 110 اشخاص من الموظفين والأيتام وحاضناتهم وضيوف الحفل وعدد من أسر الأيتام ومنسقي الهلال الطلابي والمتطوعين بالفرع .
وأكد سهيل القاضي أن هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ــ ومن خلال الأنشطة والفعاليات التي تنفذها بالتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات ــ تهدف إلى إثراء الجانب النفسي في عملية رعاية الأيتام الذين يشكلون جزءا هاما في المجتمع المحلي يستحق الرعاية والاهتمام والالتفات إلى الظروف والمؤثرات النفسية والاجتماعية المحيطة بهم.
وأضاف ان فرع الفجيرة ينتهز هذه المناسبة ليسلط الضوء على جهود الهلال الأحمر من خلال برامجه الإنسانية في مجال كفالة الأيتام وحاضناتهم والمشاريع الأخرى الموجهة لهم والتي يتم تنفيذها على الصعيد المحلي بما في ذلك برامج الدعم المادي والنفسي والترفيهي التي ينفذها فرع الفجيرة بدعم المحسنين للأيتام البالغ عددهم 446 يتيما بالفجيرة.
وتوقع زيادة تلك الأعداد مع تواصل تجاوب قطاعات المجتمع المختلفة مع مشاريع الهيئة الإنسانية تأكيدا للتكافل الاجتماعي مع الأيتام في العديد من المناسبات .
اشتمل برنامج الحفل على عرض شريط فيديو عن أعمال قسم الأيتام بفرع الهلال الأحمر بالفجيرة وتوزيع الجوائز والهدايا على الطلبة والطالبات الأيتام المتفوقين هذا العام ..
كما تخللت الحفل فقرات ترفيهية ومسابقات في مجال الرسم والموسيقى وتصوير الأيتام لإدخال الفرح والسرور على نفوس الأيتام.
يأتي هذا الاحتفال ضمن الخطة التشغيلية لإدارة المساعدات المحلية بالهلال الأحمر لعام 2015 وحرصا من فرع الهلال بالفجيرة علي توفيرالحياة الكريمة لهذه الفئة من الأطفال الذين حرموا من الرعاية والاهتمام الأسري بفقد أحد الوالدين أو كلاهما ..وتماشيا مع تعاليم الدين الحنيف التي تدعو للاهتمام باليتيم ورعايته ..وانطلاقا من نهج الدولة في تأهيل أجيال قادرة علي المشاركة في مسيرة التنمية والبناء في الدولة ..
وقد تم تكريم المتفوقين من الأيتام وحاضناتهم بتوزيع الجوائز والهدايا عليهم .

وام