أعلن القائمون على مسابقة تصميم شعار إكسبو 2020 دبي الرسمي والتي اختتمت فعالياتها في 30 إبريل الماضى عن مشاركة أكثر من 18,000 من المبدعين الطامحين بتصاميمهم وأفكارهم الإبداعية.
أثرت الفرصة لتصميم الشعار الرسمي الجديد للحدث الضخم خيال الناس في الإمارات مع مشاركات واسعة من كافة الأعمار والخلفيات والمهارات، من المصممين المحترفين والطلاب وجيل الشباب، وحتى كافة فئات المواطنين والمقيمين في الدولة.
و أكدت ريم الهاشمي، وزيرة دولة، ومدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي، والعضو المنتدب للجنة العليا لمعرض إكسبو 2020 دبي أن المنافسة شهدت استجابة رائعة انعكست على أعداد المشاركين، وأشادت بمشاركة المجتمع في هذه المسابقة لإبراز قدراتهم الإبداعية مع معرض إكسبو 2020 دبي.
وقالت: «لقد شكلت هذه المسابقة فرص لجذب أفراد المجتمع في الدولة للمشاركة في تصميم شعار يعكس القيم، الآمال و التطلعات التي يمثلها معرض إكسبو 2020 دبي، خلال مسيرتنا إليه، وسررنا للاستجابة الرائعة التي حظيت بها هذه المسابقة والالتزام الذي لاقته من المواطنين والمقيمين في الدولة بأن معرض إكسبو سيشكل بالفعل حدثاً يشمل الجميع».
وتمت دعوة أفراد المجتمع في الإمارات لتصميم شعار يعكس المفهوم الرئيسي للإكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، لكي تقوم لجنة من الخبراء بعدها بجمع آلاف المشاركات والقيام بعملية مراجعة تفصيلية ليتم الإعلان عن الشعار النهائي المعتمد في 20 أكتوبر/‏تشرين الأول 2015 والذي يصادف بدء العد التنازلي لخمس سنوات على إنطلاق الإكسبو.
وسيحصل الفائز بالإضافة إلى فرصة رؤية تصميمه يستخدم كشعار رسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي على 100,000 درهم و رحلة رائعة لأربعة أشخاص إلى ثلاث مدن استضافت الإكسبو العالمي، بالإضافة إلى بطاقة دخول لشخصين لحضور فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي تتضمن دعوة لحضور حفل الافتتاح الرسمي.
وتعتبر مسابقة تصميم الشعار الرسمي لإكسبو 2020 دبي جزءاً من الحملة التي كانت قد أطلقت تحت شعار «للجميع»، وهي مبادرة على مستوى دولة الإمارات تهدف إلى إشراك المجتمع. ويمكن للجمهور التواصل مع معرض إكسبو 2020 دبي ومعرفة المزيد عن تاريخ الإكسبو العالمي والحدث المميز الذي يقام في دبي من خلال منطقتين تجريبيتين تفاعليتين تجوب أنحاء الدولة حتى العاشر من مايو.
– الخليج