تترأس الإمارات يوم الخميس 21 مايو أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الـ46 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمناقشة دور الإعلام العربي في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف بمشاركة وزراء ورؤساء أجهزة الإعلام العربي.
يترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماع إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام، ويضم جمعة الليم مدير إدارة متابعة المحتوى الإعلامي بالمجلس وعلي الشميلي مسؤول الجامعة العربية بسفارة الدولة بالقاهرة.
وأوضح الدكتور عبدالله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام السعودي في ختام اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام، أمس، بالجامعة العربية أن المكتب أعد مشاريع قرارات وتوصيات لبنود جدول أعمال المجلس الوزاري المقررة اليوم.. ومن بين هذه التوصيات الاتفاق على المحور الفكري الذي اقترحته دولة الإمارات للدورة الجديدة لمجلس وزراء الإعلام العرب حول «دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف» لترسيخ مبدأ الوسطية والاعتدال الفكري وقبول الرأي والرأي الآخر.
وقال الجاسر إنه تم الاتفاق ضمن هذه التوصيات على أن يكون 21 إبريل من كل عام يوماً للإعلام العربي تقديراً لدور الإعلاميين والإعلام العربي، كما أوصى المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام بإعادة اللجنة الدائمة للإعلام العربي كواحدة من اللجان الفنية الدائمة للجامعة.
– وام