الفجيرة نيوز- جيهان الصافي- أكملت مجموعة الفجيرة للإعلام استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك بباقة منوعة من البرامج االهادفة المتجددة التي ترضي اذواق وطموحات المتابعين لقنواتها الاذاعية والتلفزيونية المختلفة بالاضافة الى افتتاح 4ستديوهات تلفزيونية تأسيسا لقواعد تمتد الى تغييرات شاملة في مختلف وحدات الفجيرة للاعلام اعتبارا من سبتمبر المقبل.
ويتزامن إطلاق الاستديوهات الجديدة مع توجهات المجموعة لتعزيز مكانتها بين القنوات الفضائية اثراءا للبرامج المطروحة في القنوات المختلفة .
وقدم المدير التنفيذي للمجموعة مكي عبدالله التهنئة الى القيادة العليا في الدولة والى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الفجيرة وولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي بمناسبة شهر رمضان المبارك، كما هنأ سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام والعاملين بالمجموعة.
وأوضح المدير التنفيذي لمجموعة الفجيرة للاعلام ان الهدف الاساسي من خارطة برامج رمضان ومابعده جذب متابعين حصريين لقنوات المجموعة ( قناة الفجيرة واذاعة الفجيرة وقناتا بزاف ميوزك وبزاف لايف الموجهتان الى المغرب العربي وشمال افريقيا) مبينا أن هناك برامج مفتوحة تستقبل وتحاور مختلف شرائح المجتمع وتستضيف العديد من القيادات والشخصيات المؤثرة في مجتمع الامارة.
واشار الى أن الإطلاق الجديد للبرامج يهدف الى تقريب وجهات النظر بين الشارع وصناع القرار لإذابة المشاكل والقضايا العالقة داعيا مجتمع الفجيرة الى التفاعل مع برنامج (رمضانا) الذي يجذب بطابعه المنوع الصغار والكبار ويبث على قناة الفجيرة من مركز اللولو هايبرماركت يوميا من الساعة التاسعة والنصف وحتى الثانية عشرة ليلا.
وبين عبدالله أن مجموعة الفجيرة للاعلام تتجه صوب سوق الكوميديا معتبرا ان البرامج السياسية الاخبارية اصبحت طاردة للمتابع مما جعلهم يركزون على هذا القالب الفني لاخراج المشاهد من الاحباطات والضغوطات التي يعيشها العالم الآن بالاضافة الى جذب افراد العائلة للجلوس على شاشة واحدة والمتابعة لافتا الى ان هناك برامج كوميدية خفيفة الظل تتناسب مع محبي الدراما في قالب مشوق يتناسب مع عظمة الشهر الفضيل”.
وكشف المدير التنفيذي للمجموعة عن اطلاق برنامج يومي مختص بالطبخ يبث من استديو خاص جديد ومستقل ببرامج الطبخ ( ليكون اضافة الى الاستديوهات الاربعة الاخرى) خلال الشهر الكريم يقدم العديد من الوجبات المحلية والعالمية فضلا عن تقديمه لنصائح غذائية توعوية تفيد الصائم .
وافاد بأن المجموعة ستشهد انطلاقة قناة تلفزيونية جديدة بداية رمضان هي ( بزاف لايف) الموجهة الى المشاهدين في شمال افريقيا والمغرب العربي بصورة خاصة كأول قناة مغربية تبث من منطقة الخليج تركز برامجها على الاهتمامات الثقافية والفكرية والفنية والاجتماعية بهدف التواصل المباشر مع المشاهد.
أما مايخص اذاعة الفجيرة فذكر عبدالله أن معظم الجهود كانت منصبة في الفترة الماضية على تقوية شبكة الارسال والتي تم انجازها بنجاح بتشييد برج بارتفاع 114 متر فوق سطح الأرض كلف حوالي 5 مليون درهم لتنقية اثير الاذاعة بالتعاون مع شركة متخصصة ( تيليكوم سلت) لافتا الى أن المستمع سيكون على موعد مع سماع برمجة واضحة ابتداءا من الأول من رمضان.
وأعرب عن سعادته باكتمال مشروع (البرج) الذي واجه صعوبات كبيرة منذ انطلاقة الاذاعة عام 2006 نسبة لوعورة المناطق الجبلية وصعوبة تركيبه وتوصيلاته الكهربائية مما أدى الى عدم وصول بث الاذاعة الى مناطق داخل الفجيرة ناهيك عن الامارات الأخرى مثمنا في الوقت نفسه جهود الشركة المنفذة لمشروع البرج مؤكدا أن سبتمبر المقبل سيشهد شكلا جديدا لقنوات المجموعة الاذاعية والتلفزيونية من حيث القوالب البرامجية والشعارات والارسال والتقنيات الاخرى.
واستطرد بالقول ” هناك برمجة اذاعية مميزة تتوافق والشهر المبارك من برامج مسابقات واخرى صحية وثقافية وفقرات دينية بالاضافة الى مسلسل درامي( بيوت زجاجية) بمشاركة اميز نجوم الدراما العربية وهو من انتاج مجموعة الفجيرة للاعلام وشبكة صوت العرب من القاهرة “.
وطالب المدير التنفيذي للفجيرة للاعلام العاملين بالمجموعة بمضاعفة الجهود في الفترة المقبلة لتحقيق النجاحات والتغلب على عوامل الضغط التي ربما تواجههم اثناء العمل في تنفيذ الخارطة البرامجية المعدة في 96 ساعة خلال اليوم ( 24 ساعة في الثلاث قنوات التلفزيونية بالاضافة الى الاذاعة)، مشيرا الى أن عدد العاملين بالمجموعة وصل الى 170 موظفا بالاضافة الى اكثر من 200 متعاون خارج الامارات.
ولايستبعد عبدالله وجود هفوات تصاحب النقلة الكبرى لقنوات المجموعة مؤكدا أنهم سيقفون على كل كبيرة وصغيرة سواءا هفوات او نجاحات لتدعيمها او تلافيها وهم يواصلون المسير للاحتفال بالعيد العاشر لمجموعة الفجيرة للاعلام يوليو المقبل.