رفعت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة السلة، توصية للجمعية العمومية الطارئة التي تعقد في دبي 12 نوفمبر المقبل باعتماد اختيار رئيس اتحاد الإمارات للعبة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، ليكون رئيساً للاتحاد العربي حتى نهاية الدورة الحالية في ديسمبر 2016، خلفاً للأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز، حيث تأكد عدم ترشيح اسم آخر..

وفقاً لما خرج به الاجتماع، الذي عقدته اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي في دبي أول من أمس بفندق «ملينيوم» المطار برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، بحضور سعود بن علي العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية العربية، و11 عضواً من المكتب التنفيذي للاتحاد العربي هم مجدي أبو فريخة نائب رئيس الاتحاد، حنفي أبو طالب أمين عام الاتحاد، عبد الله حمزة الكندري مستشار الاتحاد، عبد الرحمن المسند أمين الصندوق، متولي أبو سريع مدير عام الاتحاد، علي البنزرتي، فريد خميس الزدجالي، عبد الستار الهمداني، جودت شاكر، خضر أحمد دياب، حسن يوسف مصطفى.

واستعرض الاجتماع الأجندة المدرجة في جدول الأعمال، وأهمها استقالة الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز رئيس الاتحاد للدورة الحالية، واعتذاره بعد اختياره رئيساً للجان الأولمبية العربية، وقدم الاجتماع الشكر للأمير طلال بن بدر، على الفترة التي تولى فيها مسؤولية رئاسة الاتحاد العربي، كما أثنى الاجتماع على تكليفه للواء «م» إسماعيل القرقاوي بمنصب الرئاسة في الفترة الماضية..

وقرر المكتب التنفيذي رفع توصية للجمعية العمومية، بعقد جلسة طارئة لاعتماد القرقاوي رئيساً للاتحاد العربي حتى نهاية الدورة الحالية في ديسمبر 2016، وتقرر أن يكون اجتماع الجمعية العمومية الطارئة في دبي يوم 12 نوفمبر المقبل، على هامش تنظيم البطولة العربية للأندية التي يستضيفها نادي الشباب.

وقال حنفي أبو طالب الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة: تم الاتفاق بعد النظر في استقالة الأمير طلال على جمعية عمومية طارئة، وأوصت اللجنة بترشيح اللواء «م» إسماعيل القرقاوي ليكون رئيساً للاتحاد العربي، وسيتم عرض هذا الترشيح على الجمعية العمومية المقبلة، ولن يتم السماح بدخول أي ترشيحات أخرى خاصة وأن الفترة المتبقية من عمر الدورة الحالية عام واحد فقط.

كما قدم اللواء «م» إسماعيل القرقاوي الشكر للأمير طلال بن بدر، على فترته في رئاسة الاتحاد العربي، لما قدمه من جهد ودعم وهو من الرؤساء القليلين الذين خدموا الألعاب الفردية والجماعية.

وأوضح القرقاوي أن انتقاله لرئاسة الاتحاد العربي، جعل هناك شاغراً في عضوية المكتب التنفيذي لمنطقة الخليج، وبناء عليه سوف تجتمع الاتحادات الخليجية لاختيار عضو جديد في المكتب التنفيذي، بعد اجتماع الجمعية العمومية الطارئة.

البيان