هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعودته وحكومته إلى عدن. وتناول اللقاء الذي عقد خلال استقبال هادي لسموه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مستجدات الوضع في اليمن. وأكد هادي أن مواقف الإمارات الداعمة لليمن تعزز اللحمة الواحدة وتجسد المواقف الخيرة منذ عهد المؤسس المرحوم الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، الذي أعاد بناء سد مأرب.

ميدانياً، استعادت قوات الشرعية في اليمن بدعم من التحالف العربي مضيق باب المندب وجزيرة ميون الواقعة في منتصف المضيق في نصر استراتيجي تم خلال عملية خاطفة ومنسقة. وقال مصدر مقرب من قائد المنطقة الرابعة لـ«البيان» إن العملية خطط لها منذ أسابيع وبمشاركة واسعة من القوات الإماراتية والسعودية وأفراد المقاومة الجنوبية في عدن.

وتحدثت مصادر في المقاومة عن إنزال لقوات التحالف في جزيرة ميون قبل دحر الانقلابيين والسيطرة التامة على البوابة الجنوبية للبحر الأحمر. ووجه الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي الشكر للإمارات والسعودية على الدور الذي لعبته القوات التابعة لهما في تحرير المنطقتين الاستراتيجيتين. وقال مسؤول حكومي إن المواجهات بين الطرفين انتقلت إلى المخاء، حيث أطلقت قوات الجيش الوطني والمقاومة مدعومة بقوات التحالف عملية عسكرية كبيرة تستهدف تطهير الشريط والمناطق الساحلية من الانقلابيين وإسناد المقاومة في تعز.
– البيان