أشعل وزير الخارجية المصري سامح شكري موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عقب واقعة إبعاده «مايكرفون» قناة الجزيرة من أمامه، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مؤتمراً حول سد النهضة الإثيوبي في الخرطوم السبت.

وقال في بداية مؤتمره الصحافي «شيل المايكرفون ده من قدامي»، مشيراً إلى مايكرفون قناة الجزيرة. وفور انتشار مقطع الواقعة، انهالت تغريدات رواد «تويتر» داعمة لما فعله، عبر عدد من الهاشتاغات، تصدر عدد منها قائمة الأكثر تداولاً، والتي تمثلت في هاشتاغات «وزير الخارجية» و«سامح شكري» و«الجزيرة».

وتوالت التعليقات الناقدة للقناة. ووصف أحد النشطاء شكري بـ«أسد الخارجية»، ووجه العديد من المدونين الشكر والتحية له على تصرفه. وغرد أحد المدونين قائلاً «أشكرك وزير الخارجية هكذا لازم يكون كل من يمثل مصر».

وتابع مدون آخر «شكري يلقي بمايكرفون الجزيرة في اجتماع سد النهضة عاش يا وحش تسلم إيدينك لقد عبرت عنا أيها الرجل». وأضاف أحد النشطاء عبر هاشتاغ «وزير الخارجية» مغرداً «تحية للوزير المحترم الأسد سامح شكري حط قناة الجزيرة في مكانها الطبيعي اللي يليق بها»، وأيده في الرأي مدون آخر قائلاً «أسد ألقى مايكرفون الجزيرة بالزبالة مكانه الطبيعي». وقال أحد المغردين «سامح شكري مصري ابن مصري أصله مصري تسلم يا غالي».

البيان