كشف محمد فهد المهيري، المدير العام لإدارة مواقف لدى دائرة النقل في أبوظبي، أن «الدائرة» تخطط لتوفير 5000 موقف سطحي جديد، خلال العام 2016، في إطار إيجاد حلول مبتكرة لإدارة مواقف السيارات وتمكين أصحاب المركبات من الوصول إلى وجهاتهم بيسر وسهولة.
وشدد على أن «مواقف «حريصة على تسهيل وصول سيارات الإسعاف وسيارات الدفاع المدني وسيارات الشرطة إلى الوجهات المقررة دون عرقلة، وتوفير الخدمات للجمهور بشكل يحل انشغالات الجميع فيما يختص بتوفير المواقف، لافتا إلى اعتماد سياسات كفيلة بذلك منها: عدم الموافقة على أي بناء جديد يوفر 75% من المواقف كحد أدنى للمباني الجديدة، حيث يتطلب أي بناء الآن استصدار موافقة «مواقف»، التي لا توافق على بناء أي منشأة دون توفير 75% من المواقف كحد أدنى.
وأشار إلى أن كل هذه الخطوات جاءت في إطار الجهود الرامية إلى توفير حلول مبتكرة لإدارة مواقف المركبات، وفق أعلى المعايير العالمية، من خلال تقديم حلول فعالة ومتكاملة ومبتكرة لإدارة المواقف، مؤكدا أن الهدف هو التنظيم وليس الغرامات، ولذلك فقد ألغت لجنة التظلمات بإدارة «مواقف» 12655 مخالفة، من أصل 17667 طلب تظلم، حيث وصلت نسبة المخالفات الملغاة إلى 2.5 في المائة، من إجمالي المخالفات التي بلغت 501426 مخالفة حررتها الدائرة هذا العام، في حين وصلت نسبة التظلمات من المخالفات المحررة ة 3.5 في المائة من إجمالي المخالفات.
وأكد أن الدائرة قامت بما يلزم لتحقيق الاستقلالية في الشكاوى والتظلمات التي ترد من الجمهور ورفع التقارير والتوصيات اللازمة للجنة العليا للنظر بالشكاوى والتظلمات بالدائرة، وهي لجنة مستقلة بها أعضاء من إدارات مختلفة تنظر بالتظلمات، ويكون الرد خلال مدة أقصاها خمسة أيام عمل.
ودعا الجمهور إلى تعزيز التعاون مع دائرة النقل، من خلال الالتزام بالقوانين الخاصة بخدمة مواقف وتفادي التعرض للمخالفات في حال عدم الالتزام بالقوانين، وكذلك التواصل مع الدائرة من خلال القنوات المتاحة لتقديم أي مقترحات وأفكار تتعلق بالارتقاء بالخدمة.
الاتحاد