اختار المجلس التنفيذي الإرشادي للقمة الإماراتية لتوفير الطاقة شعارًا للحدث من بين مجموعة من التصميمات قدمها طلاب في الجامعة الأميركية بدبي. وفاز محمد شباني بالمسابقة مدعومًا بتدريب الأستاذ المشارك في التصميم الجرافيكي كريسين كريستيف.

وقال محمد شباني إن هذا الإنجاز هو أول إنجاز مهني لي وهو محفز كبير جدًا لعملي المستقبلي. والشعار الذي قمت بتصميمه مستوحى من الطاقة والشراكة، فالدائرة هي شكل لا نهائي وغير محدود زمنيًا يمثل هذا المفهوم. كان هدفي هو أن يساهم كل عنصر من عناصر الشعار في توصيل المعنى المطلوب، وأنا سعيد بأن عملي جزء من هذه المبادرة الملهمة.

والقمة الإماراتية لتوفير الطاقة شراكة جديدة بين جنرال إلكتريك ومؤسسة الأمير ألبيرت الثاني أمير موناكو وقد رُشحا كشريكين للنهوض بتوفير الطاقة. وتأسست الشراكة بغرض حشد الجهود لكلٍ من منظمات القطاع العام والخاص حول توفير الطاقة من خلال الترويج للمناقشة وتبادل المعرفة في أوروبا والشرق الأوسط.

وقال أغستينو رينا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك لأنظمة الإنارة» في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إن شباني قدم تصميماً استثنائياً، واستحق الفوز بجدارة. ونأمل أن تكون القمة الإماراتية لتوفير الطاقة منطلقاً رئيسياً للتواصل البنّاء ومناقشة أهم القضايا الملحة في قطاع الطاقة والتعاون لإيجاد حلول عملية فعالة لها.

وكجزء من الالتزام تجاه مبادرة «شركاء للنهوض بتوفير الطاقة»، تعهدت جنرال إلكتريك ومؤسسة الأمير ألبيرت الثاني أمير موناكو باستضافة فعاليتين سنويتين مخصصتين لإجراء نقاش حول هذه المشكلات: القمة الإماراتية لتوفير الطاقة والمنتدى الأورو-متوسطي حول توفير الطاقة.

وستقام القمة التي يقتصر حضورها على الدعوات فقط في الثالث والرابع من فبراير 2016 في الجامعة الأميركية بدبي، وستضم متحدثين رئيسيين معروفين وعددًا من كبار الأطراف المعنية .
– البيان