الفجيرة نيوز- بدر محسن.
شهدت الفجيرة على مدار يومين أمطار قوية مصحوبة برياح قوية ، وتركزت على مدينة الفجيرة والمناطق التابعة لها امتدادا خاصة المناطق الجبلية، وأدت الأمطار إلى امتلاء السدود و جريان الماء في الشعاب من سفوح الجبال، كما انحدرت على أثرها بعض الوديان في المناطق الجبلية كوادي الفرفار ووادي ميدق ومربض ووادي مي ووادي الحيل ووادي اوحلة ووادي البثنة والعديد من الاودية الكبيرة في مناطق وقرى أمارة الفجيرة.
وأدت الأمطار الى انخفاض درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية مخلفة أجواء شديدة البرودة، وأدت الأمطار الغزيرة الى حدوث حالة من التكدس المروري نظرا لانتشار برك المياه والمستنقعات في الشوراع الداخلية والخارجية للمدينة. وتجمع مياه الامطار في الميادين والأحياء السكنية وأمام المحلات التجارية.
وأكد العديد من مواطنين امارة الفجيرة انهم في أسعد حال بنزول الامطار الغزيرة لأنها بداية مبشرة بمزيد من الغيث، وأوضح المواطن احمد بن علي العبدولي من منطقة الطيبة بالفجيرة أن كمية الأمطار التي هطلت على مختلف مناطق امارة الفجيرة أسهمت في زيادة المخزون الجوفي من خلال تجمع كميات في معظم سدود قرى ومناطق الفجيرة مما ساعد على تحسن مستوى المياه العذبة في هذه المياه، فضلاً عن تنقية وتنظيف الأشجار من الأمراض والأوبئة والحشرات العالقة.