في إطار احتفالات ايرلندا بيومها الوطني ومبادرتها العالمية لتوسيع رقعة الأخضر وتعزيز الوعي بالبيئة، تنضم الإمارات هذا العام وللمرة الأولى إلى هذه المبادرة من خلال إضاءة كل من القرية العالمية وبرج العرب وجزيرة السعديات باللون الأخضر أمس.

تأتي هذه المبادرة كجزء من الحملة الترويجية لهيئة السياحة الايرلندية خلال عام 2016 والتي تمتد إلى عدة عواصم ومدن حول العالم وتبلغ تكلفتها 15 مليون جنيه استرليني، حيث زين فندق ياس فايسروي بالإضاءة الخضراء، وهو الفندق الوحيد المطل على حلبة سباق الفورميولا ويعتبر وجهة لمحبي الرفاهية والمناظر الخلابة على ممشى ياس والجزيرة بصفة عامة، وفي الوقت نفسه تمت إضاءة القرية العالمية وبرج العرب في دبي باللون الأخضر.

يذكر أن مشاركة الإمارات في احتفالات اليوم الوطني الايرلندي لن تتوقف عند إضاءة أبرز مبانيها بالأخضر بل تشمل عدداً من الأنشطة المرحة ذات الصبغة الإيرلندية وكذلك مشاركة الصور على وسائل التواصل والتعرف إلى الروابط بين الشرق والغرب.

وتعتبر هذه المبادرة من أبرز الأنشطة الترويجية للهيئة، التي تتوسع عاماً بعد عام لتشمل مدناً جديدة حول العالم، حيث تنضم إليها هذا العام وجهات جديدة تضيء بالأخضر للمرة الأولى.
– البيان