عقد سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري رئيس اللجنة المحلية لأسبوع الإمارات للابتكار في إمارة الفجيرة اجتماعا للجنة المحلية المشرفة على فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار.

واستعرض مع أعضاء اللجنة والجهات المشاركة في فعاليات أسبوع الابتكار الذي أقيم العام الماضي بالإمارة أبرز نقاط النجاح التي حققت والعقبات التي واجهت الجهات المشاركة في أسبوع الابتكار.

واطلعت اللجنة على الخطة المبدئية لفعاليات أسبوع الابتكار للعام 2016 إضافة إلى مناقشة عدد من المبادرات التي يمكن أن تتضمنها وسبل استقطاب الشركاء من الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة للمشاركة بفاعلية في تنظيم نشاطات وفعاليات أسبوع الإمارات للابتكار القادم في إمارة الفجيرة.

وأكد مدير الديوان الاميري دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم التي تشمل سبعة قطاعات رئيسة هي الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والتعليم والصحة والنقل والمياه والفضاء ..مشددا على تكثيف فعاليات ونشاط الجهات المشاركة وتعزيز الابتكار والابداع في الامارة من خلال تقديم أفكار متميزة وخلاقة.

وقال الظنحاني إنه سيتم هذا العام التركيز على انتقاء الفعاليات المستدامة وتنبي الأفكار الجيدة إضافة إلى الاحتفاء بالمبتكرين وابتكاراتهم لتشجيعهم في نشر ابتكاراتهم وإلهام الأجيال الجديدة لمواكبة ركب التنمية والتطور على أسس مبتكرة.

وام