الفجيرة نيوز- أطلقت جمعية الفجيرة الخيرية مشروع الأضاحي وكسوة العيد، والتي سيتم توزيعها على 6350 مستفيداً من الأسر المتعففة والأيتام.

وأشار علي بن عباد العبدولي المدير العام للجمعية إلى أن البرامج الخيرية والمشاريع التنموية التي تقدمها الجمعية شهدت توسعا كبيرا في ميادين العمل الخيري التنموي، بفضل متابعة معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الإدارة وتضافر جهود أهل الخير.

وأضاف ابن عباد أن قيمة الأضحية 500 درهم داخل الدولة و350 درهما خارج الدولة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، فيما سيتم التوزيع وفق كشوف أعدتها الجمعية للأسر المصنفة لديها وبإشراف مجموعة المتطوعين.

وقال: سيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع بلدية الفجيرة من خلال التسهيلات التي يقدمها مقصبها في تحديد مواعيد خاصة لذبح الأضاحي والإشراف عليها لضمان سلامتها وتوافر الشروط الصحية فيها.

وأكد الحرص على إيصال لحوم الأضاحي إلى الأسر المستحقة في منازلها عبر سيارات مخصصة مبردة وحافظة تضمن سلامة إيصال اللحوم بحالة صحية سليمة وصالحة.

ولفت إلى أن الجمعية توفر سيارات مبردة وحافظة للحوم أمام مقصب بلدية الفجيرة لاستقبال لحوم الأضاحي، للتسهيل على المضحين الراغبين بتوزيع كامل أو جزء من لحوم أضاحيهم على مستحقيها من الأسر المتعففة.

ونوه إلى إطلاق مبادرة “أسعدوهم” التابعة للجمعية حملة “كسوة العيد” الهادفة إلى توفير الملابس لأكثر من 320 يتيما ستوزع على قبل عيد الأضحى، داعياً أصحاب الأيادي البيضاء من أهل البر والإحسان للوقوف إلى جانب الجمعية ودعم مشاريعها الخيرية الإنسانية.

وذكر ابن عباد أن هناك عدة طرق للتبرع لمشروع الأضاحي، منها استقبال تبرعات المحسنين لمشروعي الأضاحي وكسوة العيد، وذلك عبر قنوات التبرع المتوفرة لدى الجمعية من خلال الحسابات البنكية الخاصة بالجمعية في بنكى “دبي الإسلامي”، و”مصرف أبو ظبي الإسلامي” إلى جانب كوبونات التبرع المتوفرة مع محصلي الكوبونات التابعين للجمعية في مراكز التسوق والمولات التجارية والمؤسسات الحكومية.