الفجيرة نيوز- تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد باشرت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة في إدارة المرور و الدوريات تنفيذ الحملة التوعوية الفصلية الرابعة ( طلابنا أمانة ) وتستمر لنهاية ديسمبر من العام الجاري وذلك ضمن الخطة التشغيلية لعــام 2016 لقطع المرور بـوزارة الداخلية وشرطة الفجيرة بهدف ضبط أمن الطرق ويأتي تنفيذ الحملة ضمن برنامج خليفة لتمكين الطلاب ( أقدر ) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بنقل الطلاب .
تهدف الحملة إلى توعية الأبناء بالسلامة المرورية وخاصة الأطفال وتعليمهم الأنظمة و القواعد التي تجنبهم المخاطر على الطريق وإرشادهم إلى الطرق الآمنة في الصعود والنزول من وإلى الحافلات المدرسية و كيفية عبور الطريق .
كما تسعى إلى إيجاد نواة حقيقة لإعداد جيل واعٍ وملتزم بالقواعد المرورية والسلوكيات الصحيحة من خلال تكاتف جميع الجهات وشرائح المجتمع للعمل معاً من أجل الحفاظ على سلامتهم من أخطار الحوادث المرورية.
وقال مدير إدارة المرور والدوريات العقيد الدكتور علي راشد بن عواش إن العمل على تحسين مستويات السلامة المرورية يحتاج إلى تعاون الجميع سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات وناشد أولياء الأمور والسائقين بتوخي الحيطة والحذر عند نقل الطلاب إلى المدارس أو اثناء عبور الشارع أو توصيلهم إلى الحافلات المدرسية . وأكد حرصه الكبير على توفير بيئة آمنة لنقل الطلاب من خلال العمل على تحديد المواقف الخارجية والداخلية الخاصة بالمدارس وأماكن انتظار الحافلات ومركبات أولياء الأمور من التواجد الميداني للدوريات المرورية ودوريات الضبط المروري لتسهيل حركة السير والمرور على الطرق القريبة والمؤدية للمدارس وضمان انسيابية الحركة المرورية أمام المدارس .
ومن جانبه كشف مدير فرع التوعية والإعلام المروري الملازم أول محمد حسن البصري. عن أهم الخطط والبرامج التوعوية المختلفة لتفعيل دور الحملة الفصلية الرابعة ( طلابنا … أمانة ) وإعداد برامج وورش التوعية لطلبة المدارس والأنشطة التوعوية لمشرفي وسائقي الحافلات المدرسية بقواعد السلامة المرورية للنقل الآمن للطلبة ، وأيضاً من خلال التوعية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وإلقاء المحاضرات التوعوية و توزيع البروشرات و الكتيبات.