الفجيرة نيوز- باشر فريق التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة تنفيذ الحملة التوعوية الفرعية الثالثة تحت شعار ( إحذر … حياتك …أهـــــم ) وتستمر نهاية الشهر الجاري ضمن الخطة التشغيلية لقطاع المرور بوزارة الداخليـة والقيادة العامة لشرطة الفجيرة، وذلك تحقيقاً للأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية وشرطة الفجيرة المتمثلة بضبط أمن الطرق.
وتهدف الحملة إلى سلامة مستخدمي الطريق من خلال التوعية بالالتزام والتقيد بكافة الأنظمة والقوانين المرورية.
كما تسعى الحملة إلى التوعية بأهم العلامات التحذيرية التي تشكل قاعدة أساسية لقائدي المركبات ومستخدمي الطريق وتساهم في الحد من وقوع الحوادث المرورية والإصابات والوفيات، وتعزيز الوعي والثقافة المرورية لدى كافة شرائح المجتمع.
وقد أشار العقيد الدكتور علي راشد بن عواش مدير إدارة المرور والدوريات أن الالتزام و التقيد بهذه العلامات التحذيرية الوقائية المتمثلة في ( احذر، ممنوع المرور، ممنوع التجاوز، ممنوع الدوران للخلف، ممنوع تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، ممنوع مرور المشاة وغيرها من المدلولات التحذيرية ) هي مسؤولية كبيرة للوقاية من وقوع الحوادث التي يذهب ضحيتها الكثير من الأرواح البشرية.
وأفاد مدير التوعية والإعلام المروري الملازم أول محمد حسن البصري أن التقيد بالأنظمة المرورية تساهم في الحد من الحوادث المرورية.
كما أوضح البصري أهم البرامج التوعوية التي سيتم تنفيذها من محاضرات وتوزيع البروشورات والكتيبات بالإضافة إلى المراقبة والمتابعة وتكثيف دوريات الضبط المروري والتوعية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي .