الفجيرة نيوز- اختتمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بقسم الإعلام والعلاقات العامة الحملة التوعوية “يداً بيد لمجتمع آمن” خلال فترة الصيف ضمن برنامج التوعية السنوي الذي يستهدف غرس ثقافة أمنية وقائية ضد السلوكيات والظواهر السلبية وذلك وفق مؤشر نسبة انتشار وتغطية التوعية الأمنية.
وقال المقدم دكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة إن الحملة تأتي ضمن برنامج الخطة السنوية من قبل القسم لتوعية المجتمع بناءاً على احصائيات والظواهر الإجرامية التي تنشأ في المجتمع في نطاق امارة الفجيرة وعدد البلاغات والشكاوي الواردة من مراكز الشرطة عن المشكلات والسلبيات التي تحتاج إلى توعية أفراد المجتمع للحد من انتشارها.
واشار إلى أن الكثير من المواطنين والمقيمين يستغلون فترة الصيف لقضاء الإجازات خارج الدولة بالإضافة إلى اهمال بعض ملاك المؤسسات والمحال التجارية حول كيفية تأمينها وحمايتها من تعرضها للسرقة.
مؤكداً أن الحملة تعتبر اجراءً وقائياً ومحوراً مهماً من محاور الوقائية من الجريمة تعول عليها شرطة الفجيرة لتحقيق النتائج الإيجابية وتعزيز دورها المجتمعي.
وقال الملازم أحمد سليمان جميع من قسم الإعلام والعلاقات العامة أن الحملة جاءت بهدف نشر الوعي في كيفية التعامل مع الممتلكات بشكل عام وثقافة حماية المنازل عند السفر بشكل خاص، موضحاً أنه تم توزيع 3000 نشرة تثقيفية على كافة شرائح المجتمع بما فيهم سائقي المركبات ومراكز الخدمة والمؤسسات ومناطق تجمع الجمهور مثل الحدائق ومناطق الترفيه وبالإضافة إلى التوعية عبر مساجد امارة الفجيرة خلال خطبة صلاة الجمعة بالتعاون مع هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف ومواقع ومواقع ووسائل التواصل الإجتماعي.