الفجيرة نيوز – فريال الرشيد

thumbnail_img_9420استضافت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في مقرها بالفجيرة، يوم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري، ورشة تعريفية بجائزة حمدان بن راشد للتميز التربوي، قدمتها رئيس لجنة فئة الطالب المتميز في جائزة حمدان التربوية د.عوشة المهيري.

وتناولت المهيري خلال الورشة، عدداً من المحاور دارت حول: شروط الاشتراك في الجائزة، إرشادات حول إعداد ملف المشاركة في الجائزة، معايير الجائزة على نحوٍ تطبيقي ونظري، على أن تضم المعايير: السمات الشخصية، الورش والدورات والمحاضرات، المنافسات، الاسهامات المجتمعية.
وأكدت المهيري على أن الهدف من عقدِ الورش التعريفية بالجائزة، هو الوصول إلى الجودة والتميز والابتكار في التعليم، وتوفير الفرصة للطلبة لإبراز قدراتهم ومواهبهم ومشاركاتهم المجتمعية.

وأضافت المهيري :من أهم شروط المشاركة في الجائزة، أن يكون الطالب المشارك حاصل على درجة الامتياز في التحصيل الدراسي من جامعة معترف بها من قِبل وزارة التعليم العالي مستكملاً عامين دراسيين أو 62 ساعة دراسية معتمدة، إلى جانب الهوايات والمواهب والقدرات والمشاركات المجتمعية والبحوث العلمية، وأن يتبنى الطالب قضية يطبقها في الواقع”.

من جانبه، قال وكيل عميد شؤون الطلبة بالجامعة، د.حاتم القضاة: إن جامعة عجمان بالفجيرة حققت السنة الماضية إنجازاً كبيراً بفوز 10 من طلبتها بجائزة حمدان التربوية “فئة الطالب المتميز”، إضافة إلى فوز طالبتان في فئة “أفضل ابتكار” لعام 2015-2016، وهذا ما شجعنا على المشاركة مرة أخرى، ساعين للحصول على المزيد من الانجازات، وهدفنا من استضافة هذه الورشةهو تعريف الطلبة بالجائزة بتفاصيلها؛ ليتمكنوا من الحصول على كافة المعلومات اللازمة لاستكمال مسيرة النجاحات والتميز، التي انتهجها زملائهم من خلال مشاركاتهم خلال الأعوام السابقة”.

حضر الورشة، عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية، وطلبة من مختلف الكليات بالجامعة.

تصوير: أحمد نور